الطب الشرعي يوضح كيفية التعامل مع متوفي كورونا / وثيقة

سواليف
أكدت مصادر طبية أن وزارة الصحة خاطبت مديرية الطب الشرعي بالعمل على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة للأوبئة بخصوص دفن وفيات كورونا على الطريقة التقليدية.

وأظهر كتاب صادر عن أمين عام وزارة الصحة المكلف عمار الشرفا موجه إلى مدير مديرية الطب الشرعي إنه سيتم إتباع إجراءات الدفن لوفيات مرض كورونا كما هو معتاد قبل ظهور الفيروس.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التعامل مع الموتى اثناء عملية الغسل والتكفين ضمن بروتوكولات السلامة العامة من لبس كمامات وقفازات ومراييل وعلى أن توضع الجثة بعد الغسيل والتكفين في كيس إخلاء بلاستيكي ومن ثم الدفن في المقابر الاعتيادية حسب رغبة الأهل.

من جهة اخرى كشف عضو لجنة الأوبئة، الدكتور جمال الرمحي، أن لجنة الأوبئة أوصت اعتماد دفن المتوفين بعد إصابتهم بفيروس كورونا في المقابر الاعتيادية مع أخذ الحذر الشديد.

وأوضح الرمحي عبر حياة اف ام، أن الفيروس لا ينتقل من جثة المصاب إلى الأشخاص المحيطين به نتيجة لمسه، وذلك بسبب موت الفيروس في الخلايا التي يعيش فيها داخل الجسم.

وحول أعداد المرافقين للجنازة، لفت الرمحي إلى ضرورة الالتزام بأن يكون التجمعات أقل من عشرين شخصا، لاحتمالية حمل بعض الأشخاص لهذا الفيروس مما يساهم في انتشاره.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى