أمين عام وزارة الخارجية يلتقي اهالي الطلبة الاردنيين في المدارس الليبية في تركيا

سواليف
التقى أمين عام وزارة الخارجية سعادة السفير زيد اللوزي، اليوم الثلاثاء في مبنى الوزارة بمجموعة من أهالي الطلاب الأردنيين الذين شملهم قرار وزارة التربية والتعليم الليبية مؤخرا بشطب مشاركتهم ونتائجهم لهذا العام في المدارس الليبة في تركيا.
حيث حضر الاجتماع مدير الامتحانات بوزارة التربية والتعليم د. نواف العجارمة، مدير إدارة الشؤون القنصلية القنصلية السفير عاهد سويدات، ومدير مركز العمليات الوزير المفوض سفيان القضاة. وقد أكد الأمين العام على الاهتمام الذي تبديه كافة المؤسسات الوطنية المعنية بقضية الطلاب باعتبارهم ابناء الوطن، سواء من رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالإضافة الى وزارة التربية والتعليم.
كما استعرض ما قامت به الوزارة من خطوات في سبيل إيجاد حل للقضية، مشيرا الى الاجتماع الذي عقد مع السفير الليبي بالأمس في نبنى الوزارة والذي أكد من خلاله السفير بانه سيقوم بمخاطبة الجهات المعنية لدى الحكومة الليبية، سعيا لإيجاد حل لمشكلة هؤلاء الطلاب.
من جانبه، أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم بان الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات التي ستسهل على هؤلاء الطلبة الاعتراف بشهاداتهم، إلا انه على الطلبة ضرورة اجتياز امتحان القدرات والتحصيل والذي اقر بتعليمات صادرة في عام 2016.
وقد استعرض عدد من الأهالي الظلم الذي تعرض له غالبية الطلبة، وطالبوا بضرورة ايجاد حل سريع وجذري للمشكلة، كما ثمنوا الجهد الهائل التي تقوم به كافة المؤسسات، ولا سيما وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لإيجاد حل لهذه القضية، وانهم قرروا تشكيل لجنة تمثل الاهالي لمتابعة الموضوع مع مؤسسات الدولة المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى