المرصد السوري : 23 قتيلا جراء القصف الاسرائيلي

سواليف _ ارتفعت حصيلة القتلى من جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في محيط دمشق وفي جنوب البلاد إلى 23 مقاتلاً بينهم 8 جنود، إضافة إلى مقاتلين سوريين وأجانب موالين لإيران، وفق ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس.

وأفاد المرصد عن مقتل 8 من عناصر الدفاع الجوي السوري غرب دمشق، إضافة إلى 10 مقاتلين غير سوريين، بينهم 3 من الحرس الثوري الإيراني والآخرون موالون لهم، في منطقة الكسوة جنوب دمشق. كما قتل 5 مقاتلين سوريين موالين لطهران في القصف على منطقة إزرع في محافظة درعا الجنوبية.

وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، قالت إن الدفاعات الجوية السورية تصدّت ليل الأربعاء الخميس، لـ “عدوان إسرائيلي” في سماء المنطقة الغربية لريف دمشق تمّ من فوق الجولان السوري المحتل”.

‎وذكرت أنه “تم إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها”.

‎ونشرت وسائل إعلام رسمية صورا قالت إنها تصدي الدفاعات الجوية السورية للهجوم الإسرائيلي.

‎ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، شنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي السورية استهدفت خصوصاً أهدافاً إيرانية.

‎وفي 14 كانون الثاني/يناير، استهدف الطيران الإسرائيلي مطار “التيفور” العسكري وسط البلاد.

‎وقتل 23 مقاتلاً بينهم 16 غير سوريين، حسب المرصد، في ضربات جوية، أعلن الجيش الإسرائيلي شنّها في 20 تشرين الثاني/نوفمبر على مواقع عسكرية تابعة لدمشق وفيلق القدس الإيراني في العاصمة السورية “رداً” على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل في اليوم السابق.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى