الطاقة النيابية توصي بتحويل ملف انقطاع الكهرباء للقضاء

سواليف

أوصت #لجنة_الطاقة والثروة المعدنية #النيابية، اليوم الاثنين، بتحويل ملف #انقطاع_الكهرباء خلال #المنخفض_الجوي الأخير للقضاء.

وكشف وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، أن نحو 170 #عمود_كهرباء سقطت خلال المنخفض الثلجي، مؤكدا أن التحديات لإعادة التيار الكهربائي كانت كبيرة.

وقال الخرابشة خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية اليوم الاثنين، إن إصلاح سقوط العمود يحتاج إلى حفر وزراعة عمود جديد، وانتظار إلى أن تجف “الصبة” ثم يربط بالشبكة الكهربائية، الأمر الذي يحتاج إلى وقت طويل.

وأضاف الخرابشة، إن الانقطاعات في التيار الكهربائي التي طالت عدة مناطق في الأردن وخاصة العاصمة عمّان “غير مقبولة”، وذلك بعد أن شهدت عدة محافظات في المملكة تساقطا غزيرا للثلوج.

وأوضح أن عدد كبير من الأعطال ضاعف من التحديات التي واجهتها شركة الكهرباء الأردنية، مشيرا إلى أن “لا نقول إن الاستجابة سواء من الشركة أو الجهات التي من الممكن أن تساعد الشركة بالمستوى المطلوب؛ لأنه حقيقة الانقطاعات التي حدثت شيء غير مقبول، وخاصة الانقطاعات التي امتدت لفترات طويلة، رغم التحديات التي كانت موجودة وواجهت الفرق الفنية التي تقوم بالإصلاح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى