الخميس … ارتفاع على الحرارة وأجواء مغبرة

سواليف
توالي درجات الحرارة ارتفاعها نهار اليوم لتتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 5-6 درجات مئوية.
وحسب موقع “طقس العرب” تكون الأجواء دافئة نسبياً ومُغبرة بشكل متفاوت ويستمر ظهور كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية. وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في أغلب المناطق.
وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
ويحذّر نهار اليوم من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية إضافة إلى السهول الشرقية، نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.
أما خلال ساعات المساء والليل فتنخفض درجات الحرارة مع ساعات الليل المتأخرة، كما ترتفع قليلاً نسب الرطوبة ويستمر ظهور السُحب المتوسطة والعالية. وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم تكون كالاتي: شرق عمان: من 26 الى 13 ، غرب عمان: من 26 الى 11، إربد: من 27 الى 13، جرش: من 29 الى 13، السلط: من 23 الى11، عجلون : من 23 الى 10، الزرقاء: من 29 الى 14ن المفرق: من 28 الى9، مأدبا: من 27 الى9، الكرك: من 25 الى 13، الطفيلة: من 24 الى15، معان: من 27 الى 15 ، العقبة: من 29 الى 22، والبحر الميت: من 30 الى 22.
اما يوم غد الجمعة فمن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة نهارا قليلاً، لا سيّما في شمال ووسط المملكة مع بقائها أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.
وتكون الأجواء ربيعية مُعتدلة في عموم المناطق مع ظهور كميات من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون دافئة في البادية إضافة إلى الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى