الصحفيون ينتخبون نقيبهم اليوم

سواليف

ينتخب أعضاء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الأردنيين، صباح اليوم الجمعة، مجلس نقابتهم الجديد، والمكون من نقيب ونائب نقيب و9 أعضاء.

ومن المفترض أن تجري انتخابات نقابة الصحفيين اليوم إذا ما اكتمل النصاب، وهو نصف أعضاء الهيئة العامة بالإضافة إلى واحد، حيث يحق لـ1045 صحفيا وصحفية مسددين لالتزاماتهم المادية المشاركة بالانتخابات.

ويناقش مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب الزميل طارق المومني، إذا ما اكتمل النصاب، التقريرين المالي والإداري للنقابة.
ويترشح لمنصب النقيب الزملاء: ماجد الأمير وحسين العموش وراكان السعايدة وفخري أبو حمدة وعبداللطيف القرشي.

فيما يترشح لمنصب نائب النقيب الزملاء: موفق كمال وينال البرماوي وسليمان قبيلات ورانيا أبو النادي. في حين يتنافس على عضوية مجلس النقابة 27 زميلا وزميلة.

إلى ذلك، أكد المركز الوطني لحقوق الإنسان أنه تم تشكيل فريق رصد يضم عددا من المختصين لمراقبة عملية الاقتراع في انتخابات ‘الصحفيين’. وذكر المفوض العام للمركز موسى بريزات أنه تم إجراء ما يلزم من تنسيق مع النقابة لغايات تسهيل عمل الفريق المكلف ودخوله إلى مراكز الاقتراع، بهدف المراقبة والرصد والتوثيق لمجريات العملية الانتخابية.

وأكد أنه سيصار لاحقا إلى إصدار تقرير يتضمن أبرز ملاحظات المركز، إن وجدت، فضلا عن بعض الأفكار والمعطيات بشأن الدعايات الانتخابية للمرشحين لمنصب النقيب ونائبه وأعضاء مجلس النقابة، لا سيما تلك المتعلقة بقانون النقابة والحريات الصحفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى