“التعليم العالي” يعيد جميع طلبات استحداث برامج البكالوريوس للجامعات

سواليف – قرر مجلس التعليم العالي برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إعادة جميع طلبات إستحداث برامج البكالوريوس للجامعات التي تقدمت بها وذلك لإرفاق دراسة تبين مدى حاجة سوق العمل للتخصص المنوي إستحداثه تطبيقاً لقرار المجلس رقم (217) تاريخ 23 /5 /2017 .

واشترط القرار السابق وفق بيان صحفي صدر عن المجلس امس الخميس، على الجامعات الأردنية قبل التقدم بطلب إستحداث البرامج على مستوى البكالوريوس والماجستير إستمزاج رأي القطاع الخاص والنقابات والجمعيات المعنية ذات العلاقة وديوان الخدمة المدنية للإستعانة بذلك الرأي في معرفة مدى حاجة سوق العمل للتخصص المنوي إستحداثه.

واكد البيان ان المجلس سيأخذ بالإعتبار تلك الآراء في الموافقة من عدمها على طلب الإستحداث على أن يتم ارفاق ذلك الرأي خطياً.

ووافق المجلس على إستحداث برنامج دكتوراه الفلسفة في المناهج واساليب التدريس في جامعة مؤتة بالتشارك مع جامعة الحسين بن طلال وبرنامج الماجستير ادارة المعلومات والارشفة الرقمية في جامعة الحسين بن طلال وبرنامجي ماجستير في التربية والخاصة وهندسة كيميائية في جامعة مؤتة .

كما وافق المجلس على استحداث برنامج ماجستير مناهج وأساليب تدريس ضمن مسارات العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية واللغة العربية وبرنامج ماجستير الارشاد النفسي بمسارين التربوي والاسري في الجامعة الهاشمية .

وقرر المجلس الموافقة على استحداث برنامج ماجستير العلوم الصيدلانية في جامعة الزرقاء وبرنامج ماجستير المحاسبة في جامعة عجلون الوطنية وبرنامجي ماجستير في اللغة الانجليزية وآدابها وتمريض الحالات المزمنة في جامعة الاسراء.

كما وافق على التنسيب إلى مجلس الوزراء بالموافقة على النظام المعدل لنظام الموظفين في الجامعة الألمانية الأردنية والنظام المعدل لنظام الموظفين في جامعة مؤتة لإستكمال الاجراءات التشريعية وإصدارهما حسب الأصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى