ليست مجرد طائرة بدون طيار.. وثائقي عن أحدث طائرة بيرقدار (فيديو)

سواليف
عرضت شركة “بايكار” التركية المصنعة لطائرات بيرقدار بدون طيار، فيلماً وثائقياً عن مراحل تطوير المقاتلة المسيرة الأحدث على الإطلاق “أكينجي AKINCI”، وهي أول طائرة هجومية بلا طيار محلية الصنع في تركيا، ذات قدرات تكنولوجية عالية لا تُقارن بمثيلاتها المصنعة محلياً.

الوثائقي الذي تم بثّه على قناة يوتيوب الشركة يوم أمس الأحد أول أيام عيد الفطر، يسلط الضوء على مسِيْرة إنتاج هذه الطائرة المسيّرة المتطورة، التي تعد الأولى من نوعها التي تنتجها تركيا في فئة المقاتلات الهجومية بدون طيار.

وسبق أن نشر المدير الفني للشركة سلجوق بيرقدار، مقتطفات من الفيلم الوثائقي عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تولى إخراج الفيلم الوثائقي كل من “ألطوغ غولطان” و”براق أقصوي”، واستغرق إنجازه أكثر من عام.

وانطلقت عمليات التصوير في شباط من العام الفائت 2019 واستمرت 15 شهراً، في منشآت الشركة لإنتاج وتطوير الطائرات المسيرة المسلحة وغير المسلحة الوطنية في إسطنبول، فضلاً عن التصوير في القاعدة الجوية التي تم اختبار المقاتلة بيرقدار أكينجي فيها، في منطقة تشورلو بولاية تكيرداغ شمال غربي تركيا.

ويستعرض الوثائقي الأشهر الستة الأخيرة المليئة بالتحديات والعمل الدؤوب، قبل إجراء أول طلعة جوية للمقاتلة في السادس من كانون الأول 2019.

الاختبارات الجوية والأرضية ستتم على نموذجين أوليين

وأجرى النموذج الأولي من طائرة بيرقدار أكينجي PT-1 طلعته الجوية الثانية في 10 كانون الثاني 2020، في إطار أحد الاختبارات.

كما تم إرسال النموذج الأولي الثاني المسمى PT-2 إلى القاعدة الجوية في تشورلو، حيث تتم الاختبارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى