قناة “المنار” التابعة لــ”حزب الله” ممنوعة من البث على نايل سات

سواليف

أوقفت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” بثّ قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني الذي صنّفته الجامعة العربية الشهر الماضي تنظيماً إرهابياً.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني: إن “إدارة نايل سات أبلغت وزارة الاتصالات بضرورة وقف بثّ قناة المنار عبر أثير نايل سات ابتداء من الـ8 بتوقيت القاهرة من صباح اليوم 5 أبريل 2016”.

وأضافت في بيان صحفي أن سبب طلب توقيف القناة “لمخالفتها للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن”.، بحسب ما ذكر موقع “سكاي نيوز عربية”

وأبلغت الشركة وزارة الاتصالات اللبنانية “عن اضطرارها لوقف البث من جورة البلوط؛ بسبب انتهاء العقد الموقّع مع الدولة اللبنانية منذ العام 2015″، حسب ما أضاف المصدر نفسه.

يشار إلى أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات” كانت قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول 2015 عن فسخ العقد مع قناتي المنار والميادين، بعد أن خالفتا “نصوص العقد، وروح ميثاق الشرف الإعلامي العربي”.

وينص الميثاق، حسب بيان عرب سات التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية؛ على “عدم بث ما يثير النعرات الدينية والطائفية أو الإساءة وتجريح الرموز السياسية والدينية المعتبرة، وعدم بث ما يؤدي إلى الفرقة”.

ومنذ مطلع العام الجاري توترت العلاقة بين حزب الله ودول الخليج على خلفية دعم الحزب لاقتحام المقار الدبلوماسية السعودية في إيران/ وكذلك تورّط قوات الحزب في الحرب الدائرة في سوريا وتدخّله في بعض دول الخليج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى