الاعلامي كريشان : نحتاج لنظرة اشمل للاعلام العربي للتركيز على كل اخبار فلسطين

سواليف – احكام الدجاني – غيث التل
سواليف – احكام الدجاني – غيث التل
اكد الاعلامي التونسي محمد كريشان مقدم الاخبار في “الجزيرة” في ورقته واقع القدس في الاعلام العربي الاهلي واسباب تراجعه هو الاهتمام بالأخبار “المولعة” واختفاء القدس من الخطاب السياسي وحتى من خطاب الفصائل الفلسطينية ما ادى الى تراجع اخبار وتغطية القضية الفلسطينية، وضاعت قضية المطالب والشعارات بل تحولت للانتخابات والموازنة، واضاف ان الحال انتقل الى الفصائل الاسلامية عموما.
وبين ان القضية الفلسطينية اصبحت تختزل بالأقصى وباحات المسجد الاقصى – على عيني وراسي – ولكن هذا الاختزال بهذا المكان فقط لم يعد احد يتكلم عن مصادرة البيوت والاعتقالات والاحتلال ولم تعد هذه الدلالات اكثر شمولا من هذه المساحة.
وعن دور الاعلام افاد كريشان ان لدينا دور في موضوع القدس ويجب الاشتغال على قرار اليونسكو الاخير والاستثمار به.
ودعا بدوره الى اعادة صياغة تغطية خاصة وممتدة على الممارسات الاسرائيلية، مطالبا بنظرة اشمل للاعلام العربي للتركيز على كل اخبار فلسطين.
من جانبه استذكر الوجه الفلسطيني المناضل فيصل الحسيني وهو وجه حمل وجه القدس اينما ذهب والان لا يوجد مثل ذلك الوجه، مشيرا الى ان بعض اصحاب القضية لم يعودوا مهتمين بها.
وتساءل عن كيفية تقديم قضية القدس بطريقة مؤثرة دون خطاب دعائي فج، هل نحن قادرون على ايصال رسالة .. اشك في ذلك، لانه لا يوجد لدينا اعلام عربي مؤثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى