مؤسسة كندية في حقوق الانسان تضع مساقًا الكترونيا لتدريس ” القدس : هوية عربية فلسطينية”.

سواليف

مؤسسة البشرية من أجل السلام هي مؤسسة غير ربحية مسجلة في كندا ولدى الأمم المتحدة، مقرها الرئيسي في كندا، وأعضاؤها هم عشاق السلام والعدالة الاجتماعية والمساواة وحقوق الإنسان واحترام الآخر والمطالبة بتطبيق القانون الدولي والتنسيق بين المتطوعين من أجل تقديم الخدمات في كل المجالات المتاحة.
Humans for Peace Institution
Humans for Peace Institution (HPI) seeks an end to wars around the globe
NEWS
HPI news and activities around the globe. We believe that everything starts small but it grows big if we take care of it.

GET INVOLVED
Everyone is welcome to join our movement as far you believe in HPI mission and vision. Donation, sharing, and following us on social media is another way to get involved.
OUR MISSION
HPI seeks an end to wars around the globe; an end to violence against civilians; and peace and justice for all humans. Also HPI promotes intercultural and inter-religious talk.

انطلاقًا من أهداف المؤسسة في نشر السلام، وتعزيز المفاهيم الدولية بين الشعوب، جاءت ” المنصة التعليمية” لتحقيق الرؤى الواضحة عند الطلبة من كافة دول العالم ليكون الانخراط السلمي من أجل مبادئ السلام العالمي هو الهدف الأسمى لهذه المؤسسة. تقوم المنسقة وصاحبة الرؤية الدكتورة هناء الشلول ( مدرب دولي معتمد للسلام – كندا) بالعمل على كتابة والإشراف على المقررات الدراسية ومراجعتها. وبعد نجاح هذه المنصة عالميًا في مسيرة الفكر والسلام والتي قدمت سابقاً، ستقوم المؤسسة بعمل الدورة الثانية والتي ستمنح الخريجين شهادات رسمية (دون أي مقابل المادي) .من خلال التعليم الالكتروني – عبر الانترنت .
وقامت هذه المنحة باضافة مساق : القدس : هوية عربية فلسطينية ، لتعزيز وترسيخ عروبية القدس ، والاعتراف بان القدس عاصمة لفلسطين ـ رفضا لما يتداول مؤخرا حول القضية الفلسطينية .

فريق الاشراف :
– الدكتور محمد جمال الشريف
– الدكتورة هناء ” محمد خلف ” الشلول
– الأستاذة ليليا ايت مهدي
– الدكتور عبد الله البدارنة
المساقات المطروحة:
-أساسيات ومفاهيم السلام الدولي
-القدس هوية عربية فلسطينية
-حقوق الإنسان
-حقوق الطفل
-حقوق المرأة
-تدريب المدربين
-الصحافة وحرية التعبير
-كتابة التقارير الدولية
شروط التقدم:
-الاعتزاز بالهوية العربية و الاهتمام بالقضية الفلسطينية .
-أن يكون عمر المتقدم 18 سنة وما فوق
أهداف المساقات:
-اكتساب الخبرة الأكاديمية في مجال حقوق الإنسان والعمل الميداني والصحفي، والدفاع عن القضية الفلسطينية والقضايا الحقوقية العادلة
-الشهادة الأكاديمية تؤهل خريج المنصة في العمل مع منظمات السلام والسفر وتبادل الخبرات والنظر إلى حقوق الأنسان نظرة أكاديمية.
فترة التسجيل :
من 15 ديسمبر/كانون أول 2017 إلى 23 يناير/ كانون ثاني 2018م
مدة المساق:
60 يومًا نبدأ من تاريخ : 1 فبراير/ شباط 2018 م

ويمكن التسجيل على الرابط التالي: https://goo.gl/forms/zmHR2TQdBKhP9hTS2

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى