الأسباب الحقيقية لانسحاب شيرين وكاظم من ذا فويس

سواليف

أثار إعلان النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، والفنان العراقي كاظم الساهر، انسحابهما من تجربة برنامج اكتشاف المواهب “ذا فويس” بنسختيه للكبار والأطفال، تساؤلات الجماهير حول الشخصيات المرشحة للجلوس على مقعديهما كأعضاء في لجنة تحكيم البرنامج، والأسباب الخفية وراء غيابهما، وعما إذا كانت أسباب مادية أم مرتبطة بمشاريع فنية جديدة.

شيرين فاجأت عشاقها خلال مشاركتها في مهرجان “إفران” بالمغرب بإعلانها خلال حوار لها بإذاعة “شدى إف إم”، عن عدم مشاركتها في لجنة تحكيم الموسم الرابع من برنامج “ذا فويس”، لافتة إلى أن مشاريع فنية جديدة تفضل التفرغ لها هي سبب انسحابها، أبرزها عمل سينمائي جديد تشارك في بطولته، وألبوم غنائي تنتظر طرحه في الفترة المقبلة.

أما النجم كاظم الساهر، فسبق وأعلن انسحابه من برنامج “ذا فويس كيدز” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل حفله بمهرجان “قرطاج الدولي” لدورته الـ 52، موضحا أن سبب انسحابه هو رغبته في عدم الدخول مرة ثانية هذه التجربة بسبب حزن الأطفال بعد استبعادهم من المسابقة، وهو الأمر الذي لا يفضل رؤيته مرة أخرى.

ولم تكن تصريحات الفنانين كافية للإجابة على تساؤلات الجمهور، فيما تلتزم مؤسسة “إم بي سي” الصمت حتى الآن دون الإعلان عن الخريطة النهائية لبرامج اكتشاف المواهب المذاعة عبر شاشاتها، مثل “أرابز غوت تالنت” و”ذا فويس” بنسختيه للكبار والأطفال، و”أراب آيدول”.

المؤسسة تتبع سياسات تقشفية في تعاقداتها الجديدة فيما يخص هذه البرامج الرائدة، كما سيتم استبدال النجوم ذوي الأجور المرتفعة، بغيرهم أقل أجرًا.

وأضاف المصدر أن “إم بي سي” لم تجر مفاوضات بشأن تجديد تعاقدها مع هؤلاء النجوم، ولم تبدي نيتها في تجديد التعاون بينهما، مؤكدة أن سياسة الاستبدال ستنال جميع مدربي البرامج وليس “ذا فويس” فقط.

وأشار المصدر إلى أن السبب الرئيسي وراء تغيير السياسة التعاقدية الخاصة بالمؤسسة هو انسحاب عدد كبير من الإعلانات، والتوجه السائد في المستقبل والاعتماد على “السوشيال ميديا” وروادها.

يذكر أن برنامج “ذا فويس” متخصص في اكتشاف المواهب الاستثنائية والطاقات الغنائية البارزة في الوطن العربي، وتم عرض مواسمه الثلاث على شاشة “إم بي سي”، وشارك في لجنة التحكيم نخبة من نجوم الفن العربي وهم القيصر كاظم الساهر، والنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب، وأمير الطرب العربي صابر الرباعي، وفارس الأغنية العربية عاصي الحلاني.

وتجرى المسابقة على 3 مراحل، جولة “الصوت وبس”، و”المواجهة”، و”العروض المباشرة” ويتم اختيار الفائز من قبل الجمهور لإعلان حصوله على لقب “أحلى صوت”، والتعاقد مع شركات عالمية على تسجيل ألبوم غنائي وجائزة مادية.

وتقوم نسخة برنامج الأطفال “ذا فويس كيدز” على نفس فكرة البرنامج الرئيسي فيما عدا الفئة العمرية التي تتراوح أعمارها بين الـ 7 والـ 14 عام، وعرض منه موسم واحد فقط بمشاركة النجوم نانسي عجرم وتامر حسني وكاظم الساهر كأعضاء في لجنة التحكيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى