جابر يتحدث عن موعد فتح المطارات

سواليف

أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أنه لا قرار بفتح الطيران قبل الأول من تموز المقبل.

وقال جابر خلال استضافته في نشرة منتصف الليل عبر “الجزيرة” إن هنالك لجنة تدرس متى وكيف ومن أين وإلى أين ستسمح حركة الطيران، مؤكدا أنها لن تكون مفتوحة أمام العالم.

واضاف، “سمينا بعض الدول التي توجد فيها نسبة الإصابات قليلة جداً إذا ما اتخذ قرار بفتح الطيران”.

واشار الى أن شروط الطيران التي وضعتها شركات الطيران الأردنية شديدة وتم اعتمادها عالمياً.

وبين جابر أنه كوزير للصحة في ظل الجائحة يكون قلقا ويبقى قلقاً دائما ما دام المرض موجود.

واوضح أن المواطن الأردني لم يشعر بوطأة الوباء حيث تم فرض الحظر الشامل لمدة أسبوعين ثم بدأ الفتح التدريجي وضحى الأردني بالكثير من أعماله وحرياته، وكانت نسبة الاستجابة عالية من المواطنين.

وبين أنه بعد هذه الفترة الطويلة من الانقطاع يكون قلقا من اندفاع بعض الناس وعدم التزامهم بالتعليمات الصحية وهناك حملة اعلامية للناس بالتباعد الجسدي واستخدام الكمامات وتعقيم اليدين وغسلهما، وكافة المؤسسات التي فتحت البالغة نسبتها 80%، مشيرا الى أنه تم وضع شروط صحية لها.

وأكد جابر أنه قبل 3 أشهر لم يكن لأحد في العالم التعامل مع المرض، فيما استثمر الأردن بالقطاع الصحي وحول كل قدراته للتعامل مع جائحة كورونا.

وقال إن الأردن يقوم بانتاج وتصدير أدوات الحماية، مشيرا الى أنه لم يصب أي فرد من الكوادر الطبية بالمرض نتيجة التعامل مع المرضى.

وأكد قدرة القطاع الصحي الأردني على التعامل مع زيادة طفيفة بالأعداد، قائلا: “نحن بقدرة صحية عشرات الأضعاف مما بدأنا به قبل 3 أشهر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى