بيان صادر من معلمي المفرق المنقولين تعسفيا

سواليف – أصدر عدد من معلمو المفرق المنقولون تعسفياً بياناً حصل موقع سواليف على نسخه منه

يؤكد معلمو المفرق المنقولون تعسفيا بعد عودة أغلبهم إلى مواقع عملهم السابقة بأنهم سيبقون أوفياء مخلصين للوطن والميدان متعاهدين على مواصلة مسيرة العطاء والبذل مع ضرورة توضيح النقاط التالية:

-لم نتوقع ونحن كوكبة من المعلمين المميزين أن يتم تكريمنا بنقلنا التعسفي من مدارسنا بدل التكريم من وزارتنا على جهودنا المبذولة طيلة سنوات الخدمة التي تميزت بالإنجاز والمثابرة والالتزام .

-بعد الظلم العظيم الذي وقع علينا تم التحرك على الفور لتوضيح حقيقة قضيتنا ،وكيف تم تشويه صورتنا ولاسترداد كرامتنا ، فتباحثنا سويا للخروج ببرنامج واضح وبخطوات مدروسة كان اولها :
– تقديم اعتراض على النقل لمديرية قصبة المفرق ومقابلة المدير -الذي نقل لاحقا- ومواجهته بالأدلة على أننا نستحق التكريم وليس النقل .
ثانيا : مقابلة نواب محافظة المفرق وتوضيح قضيتنا العادلة .
ثالثا : تم رفع استدعاء وشكوى وزعت على أكثر من ٣٠ نائبا في مجلس النواب و الجلوس مع الكثير منهم لشرح قضيتنا و أبعادها الخطيرة على الأمن الوظيفي .
رابعا : إرسال قضيتنا إلى قنوات إعلامية عدة ،و لكل من يستطيع أن يساهم في إيصال صوتنا لأصحاب القرار .

وهنا يجدر ذكر مواقف النواب الذين تفاعلوا مع قضيتنا من داخل المحافظة وخارجها :

– تم إيصال نسخة للنائب يزن شديفات وقام بصفته المساعد الأول لرئيس مجلس النواب بإرسال نسخة بالبريد المستعجل من مكتبه لكل من : رئاسة الوزراء، رئيس لجنة الحريات النيابية، رئيس لجنة التربية النيابية، وزير التربية ، المركز الوطني لحقوق الانسان ، كما قام بترتيب لقاء فوري للوفد الممثل للمعلمين المنقولين مع رئيس مجلس النواب حيث قام الوفد بتوضيح القضية كاملة للرئيس وتوضيح الضغوط والظلم الواقع عليهم و وعد بمتابعة القضية بشكل شخصي .
– تم إيصال نسخة للنائب إسماعيل مشاقبة و قام بالتواصل مع وزارة التربية ومديرية قصبة المفرق والقنوات الرسمية الخاصة والتواصل المستمر مع المعلمين المنقولين ليقف على مستجدات القضية و للحظات الاخيرة
_ تم إيصال نسخة للنائب نواف الخوالدة و قام بمتابعة القضية مع وزير التربية ومديرية تربية المفرق والقنوات الرسمية الخاصة بشكل حثيث وللحظات الاخيرة
_تم إيصال نسخة للنائب عبد الكريم الدغمي و شرح القضية عن طريق وفد من الزملاء و وعد بمتابعة القضية مع وزير التربية .
– تم إيصال نسخة للنائب أحمد قطاونة الذي قام بدوره بتوزيع نسخ عدة على النواب المؤثرين لتشكيل رأي عام و داعم لقضية معلمي المفرق كما قام بالتواصل مع جهات إعلامية عدة لتوضيح القضية وإيلائها الاهتمام الذي تستحق .
-قامت لجنة التربية النيابية ولجنة الحريات النيابية بمتابعة الموضوع والتواصل مع المعلمين المتضررين للوقوف على المستجدات وايقاف الضرر الواقع والتواصل مع وزير التربية والتعليم
– تم التواصل مع شخصيات وطنية عدة و بدورها قامت بالتواصل مع القنوات الرسمية لتوضيح القضية وإعادة الأمور لمجراها الطبيعي ومنهم الشيخ د. محمد فلاح العطين ( ابو سلطان) والنائب السابق نايف زيد الخزاعلة وقد قاموا بالمتابعة للحظات الأخيرة والتواصل المستمر مع المتضررين .
– عاد معظم المعلمين المنقولين بعد هذا الجهد إلى مواقع عملهم لاقتناع المسؤولين – وخاصة مدير التربية والتعليم الحالي لقصبة المفرق الدكتور أسامة شديفات- بعدالة قضيتهم خاصة بعد دراسة ملفاتهم مع لجنة الموارد البشرية.
– يؤكد المعلمون المنقولون تعسفيا بعد عودة
أغلبهم بأن هذه الطريقة لم تكن سليمة وسببت أزمة كان الجميع في غنى عنها و أن أثرها السلبي على العملية التعليمية والسلم المجتمعي كان كبيرا في وطن كفل الحق في حرية التعبير .
_ للآن لم يتم إعادة الزملاء: مؤيد السلامين وغياض السلامين ، ومحمد علاوي إلى مدرستهم على الرغم من عدم وجود اي ملاحظات فنية عليهم وخلو ملفاتهم من اي عقوبات وعلى الرغم من شهادة مديري مدارسهم ونتائج طلبتهم ونشاطهم الملحوظ حيث لا يوجد أية أسباب مقنعة لاستمرار النقل التعسفي الحاصل عليهم ويؤكد المعلمون المنقولون إستمرار وقوفهم الى جانب زملائهم حتى عودتهم الى مواقع عملهم .
#مع_الوطن
#مع_المعلم
#مع_النقابة
#نحنكمانحن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى