السجن لــ 3 أشخاص ضربوا أجنبيا في عمان / تفاصيل

#سواليف

أصدرت #محكمة_الجنايات يوم أمس ثلاثة أحكام بحق ثلاثة #أشخاص وهي #السجن بالأشغال المؤقتة 20 عاما للشخص الأول، وهو من أصحاب السوابق ومكرر و10 سنوات لفتاة من جنسية عربية و10 سنوات لثالثهم بعد سرقتهم 500 دينار من شخص يحمل جنسية أجنبية وضربه بمشرط و #الاعتداء عليه بالضرب.

وبين القرار القابل للاستئناف أن الحادثة وقعت نهاية العام الماضي حيث كانت الفتاة ومعها المتهم الرئيس في الساحة الهاشمية وعندما شاهدت المشتكي عرضت عليه “البغاء” مقابل الثمن إلا أنه رفض موضحا أنه يبحث عن فندق لينام فيه.

وأوضح القرار الذي ترأس هيئة جلسته القاضي طلال عبيدات وبعضوية القاضي عبد الحميد السليمات، أن المتهمين وهما الفتاة والشخص المرافق لها قد عرضا على المشتكي فندقا قريبا من الساحة الهاشمية حيث اصطحبا المشتكي إلى درج مجاور للساحة الهاشمة وأثناء صعود الثلاثة ظهر عدة أشخاص، حيث اعتدوا عليه بالضرب، ومنها #الضرب بآلة حادة حيث قامت الفتاة البالغة من العمر 19 عاما بسرقة 500 دينار منه والقيام بضربه بآلة حادة بيده.

مقالات ذات صلة

وبعد ذلك هرب المتهمون حيث عاد حامل الجنسية الأجنبية وهو مضروب ليشتكي للمركز الامني، وجرت الملاحقة القانونية ليتم ضبط ثلاثة منهم المتهم الأول وبحقه العديد من السوابق الجرمية فيما لم تعرف أسماء وشخصيات الشخصين الآخرين.

وقام المدعي العام بتوقيف ثلاثتهم بعد توجيه #تهمة #السرقة تحت التهديد والضرب وفق للمادة (401/2) والتي تنص على أن عقوبة السرقة لا تقل عن عشر سنوات إذا تسبب عن هذا العنف برضوض أو جروح.

ويعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة إذا وقعت السرقة نهاراً أو من قبل شخص واحد، بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن خمس سنوات إذا تسبب عن العنف رضوض أو جروح، ولمدة لا تقل عن عشر سنوات في الحالة الواردة في الفقرة الأولى من هذه المادة.

وقررت المحكمة الحكم على الشخص الأول وهو من أصحاب السوابق ومكرر بالسجن لعشرين عاما بالأشغال المؤقتة والفتاة عشرة سنوات والشخص الثالث 10 سنوات وإلزامهم بدفع الرسوم قرارا قابلا للاستئناف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى