السبت .. انخفاض قليل على درجات الحرارة

#سواليف

تميل درجات #الحرارة يوم السبت للانخفاض القليل مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في عموم مناطق المملكة، ويستمر شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتتأثر المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة بحالة من #عدم_الاستقرار_الجوي حيث تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، قد يتخللها سُحب ركامية فترتي العصر والمساء حيث تكون الاحتمالية واردة لهطول #زخات محلية من #الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية من جنوب وشرق المملكة تتركز في مناطق البادية، ولا يُستبعد أن يصحبها #الرعد ونشاط للرياح السطحية المُثيرة للغُبار والموجات الغُبارية محلياً في إطار السُحب الركامية.

نهاراً
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من المعدلات العامة نسبة لهذا الوقت من السنه بحدود 2-3 درجات مئوية.

مقالات ذات صلة

ويتوقع ان تسود #أجواء_صيفية حارة نسبياً إلى حارة في غالبية المناطق وشديدة الحرارة في العقبة والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتظهر في مناطق البادية كميات من السحب المتوسطة والعالية، مع استمرار فرص هطول زخات متفرقة من الامطار قد تصحب بالرعد ونشاط #الرياح المثيرة للغبار، كما ويحتمل امتداد الامطار المتفرقة نحو بعض المناطق الرئيسية في جنوب المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
    التوصيات
  • تنبيه من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس
  • ينصح بشرب كميات إضافية من المياه والسوائل المُرطبة
  • ينصح بعدم ترك الأطفال داخل المركبات حتى لو كان ذلك لوقت قصير
  • ينصح بتجنب الإبقاء على العبوات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات
  • ينصح بالانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية التي تشهد هطولا للأمطار تفاديا لحدوث الانزلاقات أو بسبب انخفاض الرؤية الافقية بسبب الغبار
    ليلاً
    تستمر الأجواء أكثر حرارة من المعتاد مع ساعات المساء، وتميل للاعتدال أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة في شمال المملكة.

وتبقى فرص الامطار واردة في جنوب وشرق المملكة، قد تصحب بالرعد احيانا خاصة في مناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
التوصيات

  • ينصح بالانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية التي تشهد هطولا للأمطار تفاديا لحدوث الانزلاقات أو بسبب انخفاض الرؤية الافقية بسبب #الغبار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى