الزراعة تدعم خطوط إنتاج لتجفيف اللوز وتعبئة الشوكلاتة

#سواليف

التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الأربعاء، في مبنى الوزارة، رئيسة جمعية اللوزيات التعاونية الزراعية سامية العبابنة، وأعضاء الجمعية، في إطار متابعة سير برنامج دعم الوزارة للجمعيات والتحالفات الزراعية.

وثمنت الجمعية، دعم الوزارة لقطاعي اللوزيات والتحالفات، حيث قدمت الوزارة دعماً مباشراً وصل إلى 316 ألفاً، متضمناً إنشاء 5 خطوط لإنتاج وتجفيف اللوز وتعبئة الخضار والفواكه والأعلاف البديلة وصناعة المربيات والعصائر والشوكولاته.

وأشارت العبابنة، إلى أن الوزارة وفرت من خلال هذا الدعم 38 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة، واستيعاب فائض الإنتاج وإحلال عملية التصنيع الغذائي، إضافة إلى وجود مراكز تبريد ستساعد في توفير الخضار والفواكه المنتجة محلياً على مدار العام، ما يحقق الأمن الغذائي، وينعكس على الأسر في محافظة إربد وخاصة منطقة خرجا.

وأكدت أن الوزارة تتابع الإنجاز بشكل مستمر، وتقف إلى جانب الجمعيات المنتجة وتعزز دورها لتصبح ركيزة للأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

واطلع الحنيفات على سير العمل والإنجاز، مؤكدا أن الوزارة ستستمر في دعم جهود الجمعيات للتغلب على التحديات.

وأكد أن هذا الجهد يشمل الجمعيات والتحالفات المتخصصة التي تعمل بشفافية وتدعم المجتمع وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي الوطني.

بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى