الرواشدة يتوقع رفع سعر الفائدة في الأردن ويحذر من تأثير مزلزل على الاقتصاد الأردني / فيديو

#سواليف – رصد – فادية مقدادي

قرر #الفيدرالي #الأمريكي يوم أمس الأربعاء #رفع #أسعار الفائدة 75 نقطة أساس، وتعد هذه أكبر #زيادة في أسعار الفائدة الرئيسية منذ العام 1994.

مصادر مطلعة في الأردن رجّحت أن يتخذ مجلس الوزراء خلال جلسته المرتقبة اليوم الخميس ، قرارا برفع سعر الفائدة في الأردن وبنفس القيمة ، لتكون هذه هي المرة الثالثة التي يتم به رفع سعر الفائدة في الأردن خلال هذه السنة لتصبح 1.5% .

المستشار الاقتصادي الدكتور #محمد_الرواشدة في لقاء متلفز ، توقع أيضا أن تتخذ الحكومة الأردنية هذه الخطوة ، وتحذو حذو الفدرالي الأمريكي ، لكنه حذر من هذه الخطوة ، وقال أن ذلك سيؤثر حتما على النمو الاقتصادي في الأردن ، وسيزيد من معدلات البطالة ، وسيزيد من الأعباء المعيشية على المواطنين في الأردن ، في ظل الارتفاع المتسارع للأسعار الذي طال كل شيء ، ما سيؤثر حتما على الطبقة الفقيرة والمتوسطة في المجتمع .

مقالات ذات صلة

وعلى الصعيد الاقتصادي ، قال الرواشدة أن ذلك سيقلل من فرص الاستثمار في الأردن ، وهروب رؤوس الأموال للاستثمار بالدولار ليستفيد من رفع سعر الفائدة على الدولار ، كون الأردن والمنطقة العربية لن تستفيد من ذلك.

وأضاف الرواشدة أن رفع سعر الفائدة بهذه النسبة سيكون تأثيره كالزلزال على الاقتصاد الأردني ، وكالزلزال على النمو الاقتصادي الأردني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى