الاصابات
397٬158
الوفيات
4٬727
الحالات الحرجة
314
عدد المتعافين
351٬256

الرئيس التنفيذي للمصفاة يهاجم زواتي

سواليف
قال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول عبد الكريم العلاوين إن دول كثيرة في العالم تسعى لجذب الاستثمارات، وان موضوع الاستثمار حساس جدا، وأي تصريحات من شأنها عدم بث رسالة تطمين للمستثمرين تؤدي الى نتائج سلبية على الشركة ، مطالبا الحكومة بتسديد الديون المستحقة عليها للمصفاة.

جاء خلال استضافته عبلا قناة رؤيا وتحديدا عند سؤاله عن تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي بشأن عدم مطابقة منتجات الشركة للمواصفات الأردنية.

وأضاف العلاوين ان عمر المصفاة لا يؤثر على جودة المنتجات التي تتنتجها، حيث يتم إجراء صيانة دورية مستمرة لمعداتها، مشيرا الى ان المصفاة تقوم باستبدال أي معدات تالفة.

وأكد العلاوين ان جميع منتجات الشركة مطابقة للموصفات والمقاييس، باسثناء نسبة الكبريت في الديزل.

اقرأ أيضاً:   تدهور الحالة الصحية للمحامي الروسان بعد 10 أيام من الإضراب عن الطعام

ولفت العلاوين إلى ان مصادر استيراد النفط للأردن أغلبها من النفط السعودي، و10 % فقط من النفط العراقي.

وكانت زواتي قد لفتت في وقت سابق إلى أن مادة الديزل والبنزين المنتج من المصفاة غير مطابقة للمواصفة الاردنية من حيث نسبة الكبيرت، حيث ان المواصفة الأردنية تحدد كمية الكبريت في الديزل والنزين بـ(10) جزء بالمليون كـ حد اقصى، وتم في شهر تشرين الثاني عام 2019 السماح للشركات التسويقية باستيراد ديزل بمحتوى كبريت (350) جزء بالمليون.

وأوضحت أن انتاج المصفاة من الديزل يحوي (9000-12000) جزء بالمليون كبريت وفي مادة البنزين تحوي (150-350) جزء بالمليون كبريت، وهذا سبب وضع وحدات المصفاة الحالية كونها قديمة وغير قادرة على إنتاج ديزل وبنزين مطابقين للمواصفة الأردنية، علما بأن المصفاة ستكون قادرة على إنتاج ديزل وبنزين مطابق للمواصفة الاردنية عند تنفيذ مشروع التوسعة.

اقرأ أيضاً:   #عاجل: الخصاونة يصدر أمر الدفاع 26
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى