الديلي تلغراف: بوتين لن يقبل الهزيمة..علينا الاستعداد لحرب ستصبح أكثر قبحًا

#سواليف

اهتمت “ #الديلي_تلغراف” بتطورات #الحرب #الروسية على #أوكرانيا. وكتبت تحت عنوان “ #بوتين لن يقبل #الهزيمة.. علينا الاستعداد لحرب ستصبح أكثر قبحا”، وهو مقال كتبه كل من توبياس إلوود وهاميش دي بريتون.

وحذر الكاتبان من أن الحرب انتقلت لمستوى خطير. واضافا “الهجمات الأوكرانية المضادة الأخيرة أهانت بوتين للغاية، ولذا فالتوقعات واردة جدا بأنه سيظهر وجها أكثر قبحا مما أظهره”.

ويرى الكاتبان أنه “بالنسبة لأوكرانيا فإنه بالاستعادة الواسعة للأراضي، والاقتراب من #الحدود_الروسية، يمكن القول إنه أخطر انتكاسة لبوتين حتى الآن، وقد غذى الشعور بالتفاؤل بأن أوكرانيا يمكن أن تفوز بالفعل”. وواصلا: “لقد اختار بوتين هذه الحرب وهي جزء من استراتيجية أوسع لإعادة فرض #النفوذ_الروسي شرق أوروبا. إنه لا يستطيع تحمل الخسارة. ربما يكون قد أخطأ في تقدير جهود أوكرانيا البطولية للبقاء في المسار والقتال، لكنه كان محقا في الرهان على إحجام الغرب عن المشاركة بشكل مباشر”.

مقالات ذات صلة

ويتوقع إلوود ودي بريتون أن يزيد الرئيس الروسي من #تكتيكات_الحرب غير التقليدية بعد الخسائر الأخيرة، وأن يشهد الجزء البسيط من إمدادات الغاز والنفط الروسيين مشكلات وكذا الحال فيما يتعلق بصادرات الحبوب، ليزيد من الصعوبات مع اقتراب الشتاء. ويمضيان إلى القول إن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو تهديد بوتين باستخدام أسلحة الدمار الشامل أو استخدام المحطات النووية الأوكرانية كسلاح.

وعبر الكاتبان عن اعتقادهما بأن الغرب يستطيع أن يستخدم المال للتقليل من تداعيات أزمة المال والنفط الحالية. ونصح المقال بالاستعداد وأخذ زمام المبادرة استعدادا لحرب نووية.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى