الديك الرُزي / رائد عبدالرحمن حجازي

احصائيات كورونا
الاصابات
188٬410
الوفيات
2٬302
الحالات الحرجة
453
عدد المتعافين
120٬014
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/23 الساعة 11:44 م

الديك الرُزي
ها هو مفضي (المقحمش) يُزيح الغربال المهتريء والحجر الذي يسنده من على بوابة الخُم ليُخرج دجاجاته كالعادة وبرفقتهن الديك الرُزي.
ديك مفضي الرُزي (لونه أبيض وأسود) كان ولا يزال مصدر إزعاج في القرية بسبب صياحهُ المستمر على مدار الساعة . وخصوصاً لكل من مرعي (البُعط) وأنور (الأهتر) بحكم ملاصقة منزليهما لمنزل مفضي , بالإضافة للكره الشديد من قِبلهما لمفضي بسبب معاملته الفضة لهما . شراسة الديك وقوة هجومه جعلت من محاولات مرعي وأنور للتخلص منه تبوء بالفشل دائماً , إلا أنهما هذه المرة وحسب خبرتهما قررا وضع خطة مُتقنة للقضاء على هذا الديك . واليكم الخطة حسب ترتيبات أنور ومرعي .
مرعي : هسع بروح أني لعند السنسلة وبرمي حجر زغيرعلى ديك المقحمش , ويومنه يلحقني ويقرب تلاتي , أنتَ بترمي عليه حجر ثاني وبتلخمه إياه بنص صباحه . فاهم ؟
أنور : ماتي بت ديل بالت لا يلحدت ويندت متل تل ختلة (ماشي بس دير بالك لا يلحقك وينقك مثل كل خطرة).
مرعي : لا تخافش بس أنتَ خليك منتبه وأهبده الحجر بسرعة , مش تظلك تتمكمك وتتهبس تهبيس مثل الخطرة الماظية . فاهم ؟
أنور : تيب وتو لأيت هالختلة هاي نتبادل , يعني أني بلوح لعند التنتلة وأنتَ بتفتخ الديت .(طيب وشو رأيك هالخطرة هاي نتبادل , يعني أني بروح لعند السنسلة وأنتَ بتفشخ الديك).
مرعي : ماشي يا أنور تعال جاي وقف هون وأنا خليني غاد.
تبادلا الأماكن وتم البدء بتنفيذ الخطة , وما أن رمى أنور حجره الصغير من بعيد بإتجاه الخُم , إلا وكان هجوم الديك الفوري بإتجاه أنور الذي ركض مسرعاً وهو يصيح بأعلى صوته على مرعي قائلاً : ولت أُهبدة لا يُندني (ولك أُهبده لا يُنقني). وفعلاً مرعي لم يُكذب خبراً رمى حجره الكبير بإتجاه الديك ولكن للأسف الحجر أصاب قدم أنور وسبب له أذى وألم شديدين .وبنفس الوقت عاد الديك وشن هجومه الثاني بإتجاه مرعي والذي بدوره فر مسرعاً ولكنه سرعان ما وصله الديك وسبب له ألماً شديداً في المكان المحظور كالعادة بسبب منقاره الحاد.
وفي هذه الأثناء خرج مفضي على صوت صياح أنور ومرعي , وكالعادة ايضاً لم يسلما من عقاب مفضي اللفظي والبدني.
ربما عدم نجاح الخطة وفشلها في القضاء على الديك الرُزي لمفضي المقحمش , كان بسبب عدم التغيير الفعلي على تفصيلات الخطة واكتفاء أنور ومرعي بتبادل الأدوار فقط .
وسلامتكو

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى