الدليل “التسحيجي” العام… فحص الــpcr للسحّيج..ومخاالطيه

الدليل “التسحيجي” العام…
فحص الــpcr للسحّيج..ومخاالطيه.
مقال الأربعاء .. 20 / 5 / 2020

للأمانة أشفق على “السحّيج” من كل قلبي ، لأنه حُرم من نعم مهمّة وثمينة ولا يعرف معناها / أهمّها: العقل،والكرامة والشعور بالمواطنة.. كما ورد ذكر “المنافقين” صراحة في القران الكريم 36 مرة..كلها لعنات ووعيد وويل..وتكشف دونيتهم بالمجتمع.

أخي الناشط، المواطن الحقيقي، الحر،الكاتب، الصحفي، المفكر ..اليك فحص “البي سي آر” pcr الخاص بالسحيجة على صفحتك..

1- اذا علق على أي منشور لك بمناسبة او بدون مناسبة “انت من أول الأزمة ما مدحتش الحكومة بكلمة انت بس شاطر تنتقد” ..فالنتيجة ايجابي ولازم تعمله حظر أو حجر…لأنه يعتقد أن من واجب المواطن او الصحفي الحر أن يمتدح وليس أن يراقب ويقيم الاداء .
2- اذا علق “انت شاطر بالفلسفة .. طيب شو الحلول ولا بس شاطر تحكي” النتبجة ايجابي ولازم تعمله حظر هو ومخالطيه بنفس العقلية لأنه يعتقد أن من واجب الكاتب الصحفي أو الناشط وضع الحلول..ولا يعرف ان واجبهم الأول كشف الخلل ليقوم صاحب القرار بالمعالجة.
3- اذا علق على أي منشور لك بكلاشيه واحد يتعلمها أو تأتيه جاهزه معلّبة من الجهة التي تبعثه “انت سلبي دائماً نفسي أقرألك اشي ايجابي تمدح فيه الحكومة”…هذا فحصه ايجابي، لأنه لا يفهم ما الفرق بين السلبية والتقييم ،وبين الحكومة والدولة .
4- السحّيج غالباً يكون قد تعرّض لعمليات ترهيب فترة طفولته قتلت شخصيته: “الشرطي بوكلك الشرطي بوخذك الشرطي بيذبحك” فهو اعتقد أن أفضل طريقة للعيش بسلام مدح اي شيء رسمي والمشي مع القطيع وعدم الشعور بالمواطنة..مع انه الشرطي لايأكل ولا يأخذ ولا يذبح..الشرطي مكانه الرسمي في خدمة الشعب..من يعاني من هذا النقص “نتيجية بالتأكيد بوستيف”
5- السحيج يستكثر على نفسه أن يكون مواطناً..وله حقوق..لذا تراه يفرح بالمكرمات ،ويعتقد أن كل ما يعطى له لا يستحقه ،ويبحث عن تسمين نفسه تحت ظل غيره.. من تنطبق عليه فهو “بوستيف” وجب الحظر والحجر.
6- السحّيج يكثر من استخدام عبارة “مش وقته” اذا قمت بوضع يدك على الخلل
7- السحيج يعلّق قبل أن يقرأ واذا قرأ لا يفهم الفكرة.

ما سبق بعض الأعراض التي تظهر على المريض المصاب بمرض “التسحيج كفّ وأيد19”..وسنوافيكم بدليل ارشادي مزيد ومنقح قريباً بكل المستجدات
مع تحيات منظمة “الصح..آفة” العالمية

أحمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق