الدكتور حيدر محمد محاسنه يصدر كتابين حول “حركات الاسلام السياسي والجدار العازل “

سواليف – محمد الاصغر محاسنه
عن دار امنه للنشر في عمان صدر كتابين للدكتور الباحث حيدر محمد حسن محاسنه ، بعنوان ” موقف حركات الاسلام السياسي من الدوله المدنية ” مصر ، الاردن ، الجزائر نموذجا . تناول المؤلف في الكتاب كل من من قضية الدين والسياسة وشكل وطبيعة الدولة وطابعها المدني أو الديني .
اما الكتاب الثاني بعنوان “الجدار الاسرائيلي العازل” تناول به أﻵثار السياسية التي أحدثها بناء الجدار العازل في الاراضي العربية المحتلة على مستقبل عملية السلام الفلسطيني – الاسرائيلي والتسوية السياسية، ومدى تأثيره على قضايا الوضع النهائي القدس،الحدود ،المستوطنات،المياه،شكل وطبيعة الدولة الفلسطينية المرتقبة .
إضافة الى آثاره القانونية فهو يخالف مبادئ القانون الدولي العام، وقرارات أﻷمم المتحدة ومبدأ إستخدام القوة في العلاقات الدولية والقانون الدولي النساني وخاصة إتفاقية جنيف الرابعة 1949، واتفاقية ﻻهاي 1907 ،والقانون الدولي لحقوق الانسان ، والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والمدنية والثقافية والاجتماعية وحقوق الطفل وحق تقرير المصير إضافة الى أﻵثار أﻹقتصادية واﻹجتماعية والنفسية التي يحدثها . ويذكر بان المؤلف من مواليد بلدة كفرخل / محافظة جرش، وهو حاصل على يكالريوس في التاريخ من جامعة اليرموك والماجستير في السياسه من جامعة ال البيت والدكتوراه من جامعة العلوم الاسلامية تخصص علوم سياسية . وهو ناشط ثقافي شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الفكرية والسياسيه وله كتابات في الصحف اليوميه .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق