الخوالده يفتتح اسبوع المفرق الثقافي ضمن فعاليات اربد عاصمة للثقافه العربية

#سواليف

محمد الاصغر محاسنه / اربد
افتتح مساء امس في #مركز_اربد_الثقافي#اسبوع_المفرق الثقافي ” والذي نظمته مديرية ثقافة المفرق ، حيث اشتمل حفل الافتتاح على #معرض فن #تشكيلي للفنان هشام شديفات ومعرض تراثي واكسسوارت .

واستهل حفل الافتتاح الذي أدار مفرداته الأديب ابراهيم الحسبان بكلمة لمدير ثقافة اربد عاقل الخوالده مندوب امين عام وزارة الثقافة تحدث فيها عن مشاركة المحافظات الأردنية باربد عاصمة الثقافه العربيه، وتقديم المبدعين من أبناء المحافظات للاطلاع على النتاج الفني الثقافي لابناء المحافظة متمنيا لجمهور اربد اسبوع ثقافي متميز لما تتمتع به مدينة المفرق من إرث تاريخي حضاري ثقافي .

من جانبه تحدث مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان عن سعادته باختيار الشقيقه اربد عاصمة للثقافه العربيه لما لهذه المدينه من دور ثقافي تنويري على المستوى المحلي والعربي والعالمي ، واضاف بأن مديرية ثقافة المفرق سعت جاهزه بان تكون مشاركتها متنوعه ضمن الفعاليات التي ستقام للمشاركين من مبدعين المدينه .

واشتمل الحفل على وصله غنائية للفنانين ” فارس خزاعله، غالب خوري ، وقصائد شعريه لكل من الشعراء ” خالد الشرمان ، عدي الزبيدي ، ومعرض فن تشكيلي للفنان هشام شديفات ، ووصله عزف على الربابه للفنان تركي العون ، وعرض لفرقة الباديه الشمالية ، ومعرض تراثي للسيده فصل الخالدي ، وعرض اكسسوارت للفنانه ربا شديفات وصور فوتوغرافية لجمعية الصفا .

ويستمر الاسبوع الثقافي لمدة ثلاثة أيام بتقديم الإبداعات المختلفه من أبناء المدينة في مركز اربد الثقافي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى