الخوالدة يفتتح فعاليات مهرجان السنابل للثقافة والفنون الخامس في اربد

سواليف – محمد الاصغر محاسنة / اربد
تنطلق مساء يوم الجمعة على المسرح الصيفي لمديرية ثقافة اربد في مركز اربد الثقافي وتحت رعاية مدير ثقافة اربد عاقل الخوالدة فعاليات مهرجان السنابل الدولي الخامس للثقافة والفنون تحت عنوان ” الاردن وطن السلام والمحبة والتعايش ” وبمشاركة اردنية وعربية وعالمية . ويشتمل برنامج المهرجان على فعالية تسبق حفل الافتتاح في ديوان ال كريزم في تمام الساعة السابعة مساء من يوم الخميس على قراءات شعرية للشعراء: فيصل شتيوي وزينب بني سلامة من الاردن ، وعمران العميري وخالد صبر الجاسم من العراق ، ونوارة قسوم من الجزائر ، وفهيمة الحسن من السعودية . كما تشتمل الامسية على عرض فرقة فلكور بغدادي للفنان علاء الربيعي ، ويدير مفردات الامسية الاديب محمد عمارين . ويذكر بان فعاليات المهرجان تستمر لمدة اربعة ايام على النحو التالي :
الجمعة 12/9/2019 الساعة السابعة . المكان : المسرح الصيفي لمديرية ثقافة اربد / مركز اربد الثقافي
السلام الملكي
اي من الذكر الحكيم
كلمة مدير المهرجان : زايد الشلول
كلمة راعي الحفل : عاقل الخوالدة
قراءات شعرية وموسيقية لكل من الشعراء : ليلى الخفاجي من العراق ، ليانا الرفاعي من الاردن ، سعاد كاشة من الجزائر
عرض ثقافي فني لكل من : فرقة لحن الحرية / فلسطين / الفرقة الهندية / فرقة فلكلوري بغدادي من العراق بقيادة الفنان علاء الربيعي /فرقة الفيحاء للانشاد الديني /سوريا /فريق شلة للمسرح والفنون / الاردن / فرقة الدبكة والرقص الشعبي /المجلس الاقليمي البطوف – فلسطين – فرقه منتدى كفرخل الثقافي للتراث /الاردن
فعالية السبت :
المكان : مؤسسة اعمار الاغوار الشمالية ، والجهة المستضيفة : جمعية فرسان الاغوار الشمالية .

السلام الملكي موسيقات الامن العام / الشرطة النسائية
كلمه ترحيبيه لجمعية فرسان الاغوار الشمالية
قراءات شعرية : الشاعرة وصال الصقار وليانا الرفاعي / الاردن . الشاعر خالد صبر سالم والشاعرة الدكتورة ليلى الخفاجي / العراق- الشاعرة الشاعرة فهيمه الحسن / السعودية / شاعر من جمعيه فرسان الاغوار . بالاضافة .
عرض فني ثقافي لكل من : الفرقة الهندية عدد 2 / فرقة لحن الحرية فلسطين عدد 2 / فرقة فلكلور بغدادي / العراق . ويدير الحفل عمران ملكاوي ورند مهداوي .
وتختتم فعاليات المهرجان باقامة معرض فن تشكيلي لمجموعة من الفنانين مساء الاحد الساعة الرابعة مساء في ساحة بيت عرار الثقافي

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق