7 طرق لتجميل وجهك بـ” الكركم ”

سواليف

الكثير من الفتيات تشكو من مشاكل البشرة التي تتنوع بينحب الشباب والندبات والبقع والهالات السوداء، وغيرها من الأشياء التي تفسد الإطلالة بالكامل، إلا أن مسحوق الكركم لديه قدرة هائلة للقضاء على كل هذه العيوب.
تعرفي معنا على أبرز المشاكل التجميلية الشائعة وطرق معالجتها بواسطة الكركم، بحسب ما جاء في موقع “bold sky”:
– الكركم معروف بالتحكم في إنتاج الزيوت بالبشرة، وهو ما يجعله مثاليا لعلاج البشرة الدهنية، اصنعي عجينة مكونة من خشب الصندل والكركم وطبقيها مرتين أسبوعيا.
– اخلطي الكركم مع مسحوق الأرز والحليب الخام والطماطم، طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، فهو غني بمواد مضادة للأكسدة ، وبالتالي يعمل بفعالية لحماية بشرتك من التجاعيد.
– يعالج الكركم البشرة المحترقة في حال تم خلطه مع جل الصبار، لتطبق العجينة على المنطقة المصابة، ويمكنك تخزينه في وعاء محكم الغلق لاستخدامه عند اللزوم.
– لتفتيح علامات التصبغ بالبشرة وإزالة “تان” الشمس، يطبق خليط الكركم وعصير الخيار على البشرة لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها بالماء، حيث تعمل هذه الوصفة على تقليص المسامات والحفاظ على بشرتك منتعشة.
– اخلطي الطحين مع الكركم واستخدمي الخليط كل أسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية للحصول على بشرة متوهجة لا يشوبها شائبة.
– للتخلص من الشعر الزائد، اخلطي ملعقة من العسل والكركم وطبقي الخليط على وجهك، اتركيه حتى يجف تماما قبل غسله بالماء الفاتر.
– يساعد الكركم في ترطيب الكعوب المتشققة عندما يخلط مع زيت الخروع ويوضع الخليط على قدميك يوميا قبل الاستحمام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى