الاصابات
391٬090
الوفيات
4٬701
الحالات الحرجة
302
عدد المتعافين
348٬599

الخميس بارد وغائم والجمعة حالة أخرى

سواليف
تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، وفقاً للنشرات الجوية اليومية الصادرة عن “طقس العرب”.

وفي التفاصيل، تسود أجواء صبابية مع ساعات الصباح الباكر في العديد من المناطق، تتحول نهاراً لتصبح باردة نسبياً وخاصة في الجبال مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً في المنطقة الشمالية حيث يُحتمل هطول زخات خفيفة من المطر فيها.

وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وترتفع العظمى في العاصمة عمان والمدن الاردنية عصراً إلى حدود 9-14 مئوية، وتنخفض ليلاً إلى دون 5 درجات مئوية مع تشكّل الضباب في السهول الشرقية.

ومن المتوقع أن تستقر الأجواء بشكل تام، بدءاً من عُطلة نهاية الأسبوع غدا الجمعة، وطوال الأسبوع الجديد، يُرافقها ارتفاع تدريجي وملموس على درجات الحرارة، مُقارنة بالأيام الحالية، لتتجاوز مُعدلاتها بقيم تزيد على خمس درجات مئوية.
ووفقا لموقع “طقس العرب”، فإن هذه التوقعات تأتي نظراً لتوقع تأثر مناطق واسعة من غرب ووسط وجنوب القارة الأوروبية، ولاحقاً شمال غرب القارة الأفريقية، بسلسلة من الكتل الهوائية شديدة البرودة، حيث كانت جُلّ هذه المناطق تحت وطأة مرتفع جوي قوي وعنيد خلال مُعظم أشهر الشتاء، بحيث من المتوقع أن يجثم مرتفع جوي قوي فوق منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة، بدءاً من غد الجمعة وربما يمتد طويلاً حتى الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، جالباً معه أجواء أكثر دفئاً من المُعتاد إلى عموم المناطق.
وأضاف الموقع أن الخرائط الجوية بعيدة المدى المُختصة بتوقعات درجات الحرارة، تشير إلى توقع تخطيها عتبة العشرين مئوية في عمان وباقي المدن بدءاً من وسط الأسبوع القادم، ولعدّة أيام وصولاً إلى الأسبوع الأخير من شباط (الحالي).

اقرأ أيضاً:   مبيضين .. إغلاق محلات تقديم الأرجيلة وفرض كفالات بمئة ألف دينار
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى