تيك توك تعلن عن تدابير جديدة لحماية بيانات المستخدمين في أوروبا

 #سواليف

أعلنت منصة تيك توك للتواصل الاجتماعي المملوكة لشركة صينية يوم الأربعاء عن عدد من التدابير الجديدة التي ستتخذها لتعزيز حماية بيانات المستخدمين في أوروبا.

وتشمل التدابير الجديدة تعزيز الضوابط على الوصول إلى بيانات المستخدم، من خلال توفير بوابات أمنية تحدد وصول الموظفين إلى بيانات مستخدمي تيك توك في أوروبا ونقل البيانات خارجها.

وقالت تيك توك إن “أي وصول إلى البيانات لن يتوافق مع قوانين حماية البيانات ذات الصلة فحسب، بل يجب أيضا أن يمر أولا عبر بوابات الأمان هذه والفحوصات الإضافية”.

وستشرف على العملية شركة أمنية أوروبية تابعة لجهة خارجية.

وأفادت تيك توك أنها ستستخدم أيضا تقنيات متقدمة لضمان خصوصية معلومات المستخدم، مثل الاسم المستعار للبيانات الشخصية بحيث لا يمكن تحديد هوية الفرد دون معلومات إضافية.

وستبدأ الشركة في تخزين بيانات المستخدمين الأوروبيين محليا بدءا من هذا العام، من خلال إنشاء مركزين جديدين للبيانات في أيرلندا والنرويج.

وكان قد تم إنشاء أول مركز بيانات أوروبي لتيك توك في دبلن بأيرلندا في العام الماضي.

وقالت تيك توك إنه “بمجرد تشغيلها، ستمثل مراكز البيانات الثلاثة هذه استثمارا سنويا إجماليا قدره 1.2 مليار يورو (1.26 مليار دولار أمريكي)”.

وسيتم تنفيذ التدابير الجديدة ، المسماة “مشروع كلوفر”، طوال هذا العام وحتى عام 2024.

ولدى تيك توك حاليا أكثر من 150 مليون مستخدم في جميع أنحاء أوروبا.

وأشارت الشركة إلى أنه “مع حجم كهذا تأتي مسؤولية كبيرة”، مضيفة أن “بناء الثقة من خلال ضمان سلامة وخصوصية وأمن مجتمعنا وبياناتهم أمر بالغ الأهمية”.

(شينخوا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى