إربد: فصل المياه عن مركز احتياجات خاصة

سواليف – فصلت شركة مياه اليرموك الخدمة عن مركز ذوي الاحتياجات الخاصة يأوي 92 شخصا، غالبيتهم من الأطفال، بمنطقة البارحة في محافظة  إربد، بعد تراكم ذمم مالية لصالح الشركة تقدر بحوالي ألفين دينار، وفق رئيس المركز محمد البطاينة.

وقال البطاينة إن موظفي الشركة قاموا بتشميع عداد المياه بالشمع الأحمر دون علم المركز، لافتا إلى أن الشركة ومنذ تأسيس المركز منذ حوالي 6 سنوات لم تحضر أي فاتورة، لتتفاجأ بهذا الرقم العالي والذي لا يستطيع المركز تسديدة.

وأشار البطاينة ان مركز ذوي الاحتياجات الخاصة هو تبرع من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لصالح جمعية رعاية الطفل المعاق الخيرية في إربد، ويأوي 92 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة البسيطة والصعبة والتوحد وصعوبات التعلم.

بدورة، قال الناطق الاعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات إن المراكز والجمعيات الخيرية كغيرها من الاشتركات خاضعة لنظام تحصيل أثمان المياه وتقوم تلك الجمعيات بدفع الذمم المترتبة عليها للشركة، مؤكدا أن الشركة لا تلجأ إلى فصل المياه على المشترك إلا حين ترتب مبالغ كبيرة عليها.

وفيما يتعلق بعدم وصول فواتير المياه للمشتركين بانتظام، أكد عبيدات أن معظم المشتركين تصلهم الفواتير بانتظام وهناك حالات فردية لا تصلهم، الأمر الذي يتطلب من المشترك مراجعة الشركة في حال تأخر قراءة العداد وتقوم الشركة بدورها بمعالجتها.

وأشار إلى أنه لا يعقل أن يبقى هناك أي اشتراك لم يتم قراءته منذ 6 سنوات، فهناك بعض الحالات يتغيب بها الموظف لأسباب خارجة عن إرداته لمدة دورة، داعيا المشتركين الذين لا تصلهم فوايتر مراجعة الشركة للوقوف على المشكلة.

ولفت الى ان الذمم المالية المترتبة على المشتركين في اقليم الشمال بلغت أكثر من 40 مليون دينار، مشددا على أن الشركة ستقوم بفصل أي اشتراك مياه مترتب علية ذمم مالية، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بجدولة الذمم على المشتركين بأقساط مريحة.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى