الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

الخصاونة .. ما حدث كان خطأ جسيماً وفادحاً وغير مبرّر

سواليف

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السبت، إن الحكومة وحدها تتحمل كامل المسؤولية جراء الحادثة الأليمة، بعد وفاة مرضى جراء انقطاع الأكسجين في مستشفى الحسين الحكومي في مدينة السلط ، وبين أن وفاة أردني واحد بسبب التقصير أمر لا يمكن قبوله على الإطلاق، لأنّ الخطأ الذي يمسّ حياة الأردنيين بسبب التقصير لا يوجد ما يبرّره.

اقرأ أيضاً:   الأربعاء .. تراجع تأثير الكتلة الحارة

وذكر في إيجاز صحفي، أن ما حدث كان خطأ جسيماً وفادحاً وغير مبرّر أو مقبول، ونحن نخجل حياله، ولا يمكن تبريره أو قبوله ، ونتحمّل كامل المسؤوليّة المترتبة على ذلك، ويتملّكنا شعور بالغضب والخجل على هذا التقصير الذي لا يمكن تبريره..

وبين أن مجلس الوزراء قرّر إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات المملكة للتأكّد من سلامة الإجراءات لحماية صحّة المواطنين.

اقرأ أيضاً:   توجه لتحديد أسعار دواجن غير مشمولة بسقوف سعرية

وتابع : إن الحكومة قالت في بيان الثقة إنها ستتصدى إلى المسؤولية ولن تشير ذات اليمين وذات الشمال ولا إلى فوق ولا إلى تحت بشأن المسؤولية.

وأكد الخصاونة أن الحكومة “لن تتوارى الحكومة عن هذه المسؤولية ولن تجنح إلى التبرير ولا إلى التقليل من شأن ما حدث فما حدث هو أمر جلل ولا يمكن تبريره ولا التواري عن تحمل المسؤولية الكاملة حياله “.

اقرأ أيضاً:   العرموطي يخالف قانونية النواب حول جريمة شراء الأصوات

وأضاف أنه تمّت إقالة معالي وزير الصحّة ومدير مستشفى السلط الحكومي، وإيقاف مدير صحّة البلقاء عن العمل لحين استكمال إجراءات التحقيق.

اظهر المزيد

‫3 تعليقات

  1. على الحكومة ان تدفع مليون دينار عن كل شخص توفاه الله بسبب الاهمال…. دولة مدنية وليست عشائرية …. هيك بدكم …. و ذوي المتوفين لهم الحق بمحاسبة المسؤولين من الرأس إلى الساس

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى