الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

الخشمان لسواليف: آلية لتأمين العلاج قبل اغلاق العيادات الخارجية في مستشفى السلط

سواليف – خاص – احكام الدجاني
اوضح مدير مستشفى السلط الحكومي د. عبدالرزاق الخشمان استفسار موقع سواليف الاخباري عن آلية إغلاق عيادات الاختصاص في المستشفى مطلع الأسبوع المقبل حيث قال ان هناك دراسة قوية من وزارة الصحة تفيد بإغلاق العيادات الخارجية نتيجة ازدياد اعداد حالات الكورونا والوضع الوبائي في المحافظة.
وأوضح د.الخشمان انه لن تبدأ عملية الاغلاق للعيادات قبل البدء بوضع آلية لتأمين الأدوية والعلاج المناسب للمرضى الذين يتعذر عليهم مراجعة العيادات بسبب إغلاقها ليتم صرفها وايصالها إلى منازلهم.
وعن اعداد حالات الكورونا بمستشفى السلط الحكومي اجاب د. الخشمان ان هناك 80 حالة وفي العناية الحثيثة 19 حالة مؤكدا جاهزية المستشفى لاستقبال اي ارتفاع بعدد الحالات اليومية رغم ان عدد حالات محافظة البلقاء كما لاحظ موقع “سواليف” شهد انخفاضا ليوم الجمعة عن الايام السابقة (285 حالة/ الجمعة) و (611 حالة/ الخميس) والاربعاء (725 حالة/ الاربعاء) بحسب الموجز الصادر عن وزارة الصحة حول فيروس كورونا المستجد.
وعن نقص الاطباء اكد د. عبدالرزاق انه لا يوجد نقص بالاطباء مع التأكيد على وجود مشكلة ونقص في اقسام التمريض والسجلات والمحاسبة والصيدليات.
وكمستشفى تشغيلي افاد انه تم رفع كفاءة المستشفى العالية اذ انه أكبر مستشفيات وزارة الصحة وثاني اكبر مستشفى في الأردن بعد مستشفى الملك المؤسس، مع فتح ابواب المستشفى واستقبال تحويلات عمليات القلب والقسطرة من كل مستشفيات المملكة ومن مستشفى حمزة تحديدا بسبب حالات الكورونا هناك.
بالنهاية يطمح د.عبدالرزق لان نكون يد واحدة في محاربة الوباء من اجل مصلحة البلد والمواطن.

اقرأ أيضاً:   النائب حازم المجالي في ذمة الله
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى