الخرابشة: 45 ألف حالة كورونا بالعزل المنزلي ولم نصل ذروة الاصابات بعد

احصائيات كورونا
الاصابات
192٬996
الوفيات
2٬380
الحالات الحرجة
460
عدد المتعافين
125٬433
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/25 الساعة 12:42 م

سواليف _ قال وزير الصحة الأسبق رئيس لجنة التقييم الوبائي الدكتور سعد الخرابشة إن 75% من نسبة الاصابات بكورونا في الأردن حصلت بتشرين أول الماضي، فيما وقعت ما يزيد عن 91% من الوفيات خلال الشهر نفسه.

وأضاف خلال استضافته في برنامج هذا المساء الذي يقدمه الزميل مهند مبيضين على شاشة التلفزيون الأردني الاثنين، أن هناك 45 ألف حالة نشطة معزولة منزليا وهي قابلة لنشر العدوى ما لم يكن هناك رقابة حقيقية على التزامها بالعزل المنزلي.

وأكد ضرورة ايجاد آلية رقابة على المعزولين منزلياً، ويتم العمل من قبل وزارة الصحة ولجنة الأوبئة لايجاد آلية فعالة لمتابعة ومراقبة التزام المعزولين منزليا بالمنزل.

وبين أن المستشفيات لم تؤسس على أننا سنواجه مثل هذه الجائحة، والمستشفيات في الدول العالمية لم تكن قادرة على استيعاب الحالات.

ووجه رسالة لغير الملتزمين قائلاً “ارحمونا”، وكل ما يقدم لمصابي كورونا الآن هو عناية رقابية، ومن كتب له الله الشفاء سيشفى.

ولفت إلى أن 90% من خفض نسبة وباء كورونا هو بيد المواطنين والابتعاد عن التجمعات الكبيرة.

وأشار إلى أن الأردن يتفوق على دول أوروبية في عدد الاصابات بفيروس كورونا.

وشدد الخرابشة على أن الأردن لم يصل بعد لذروة الاصابات بفيروس كورونا، متوقعا أن يصل الأردن لها بمنتصف كانون أول المقبل، معربا عن أمله بأن ينخفض أعداد الاصابات بالفيروس خلال بعد الوصول للذروة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى