الخارجية تتابع احوال الاردنيين في كاليفورنيا

سواليف
أسفر إطلاق النار الذي حصل الاربعاء في سان برناردينو بغرب الولايات المتحدة على بعد ساعة من لوس انجليس عن سقوط “14 قتيلا على الاقل” بالاضافة الى “14 جريحا على الاقل”، حسب ما اعلنت شرطة المدينة.

وقال قائد شرطة برناردينو جارود بورغوان “لا نعلم دوافع عملية اطلاق النار هذه حتى الان” موضحا ان حصيلة الضحايا ليست نهائية.

وقالت إدارة شرطة برناردينو في حسابها على تويتر إنها تأكدت من وجود مشتبه واحد محتمل إلى ثلاثة مشتبه بهم والعديد من الضحايا في إطلاق الرصاص.

وقالت متحدثة باسم الشرطة لصحيفة لوس انجليس تايمز ان المشتبه بهم كانوا مدججين بالسلاح وربما يرتدون واقيا من الرصاص.

ولم يتضح على الفور هل احتجزت الشرطة أحدا من المشتبه بهم.

يأتي حادث إطلاق النار في كاليفورنيا بعد أقل من أسبوع على مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجراح حينما أطلق مسلح النار على عيادة لتنظيم الأسرة في كولورادو سبرنجز.

وفي أكتوبر تشرين الأول قتل مسلح تسعة أشخاص في مدرسة في أوريجون وفي يونيو حزيران قتل مسلح أبيض تسعة مصلين سود في كنيسة في ساوث كارولاينا.

إلى ذلك، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أن السفارة الاردنية في واشنطن تتابع احوال المواطنين الأردنيين في ولاية كاليفورنيا بعد حادثة إطلاق النار في مدينة سان بيرناردينو .

وقالت وزارة الخارجية، في بيان إنه لم تردنا حتى اللحظة، اي معلومات تفيد بتعرض اي مواطن اردني هناك لأذى.

وذكرت أن السفارة قامت بتشكيل فريق عمل وغرفة عمليات لمتابعة أحوالهم والاطمئنان عنهم.

ودعت وزارة الخارجية المواطنين للتواصل مع السفارة في واشنطن على الارقام التالية: السفارة الاردنية في واشنطن 0012029662664 هاتف مسؤول الشؤون القنصلية في السفارة: 0012027481550 وزارة الخارجية/مركز العمليات: 065735166.

وكالات

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى