‘الخارجية العراقية’ تنهي مهام أعمال سفيرها حيدر العذاري على خلفية صورة راغب علامة

#سواليف

كشف #مصدر #دبلوماسي عربي رفيع الأربعاء أن #وزارة_الخارجية_العراقية نقلت سفيرها في عمّان #حيدر_العذاري إلى بغداد نهائيًّا وسترشح بديلاً عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما رأى أن ما حصل مع السفير العراقي وعقيلته مؤخرًا كان ” توظيفاً سياسياً”.
وقال المصدر أن ” السفير العذاري انتهت مهمته في عمّان”.
ولفت إلى أن وزارة الخارجية العراقية “سترشح بديلاً عن السفير العذاري خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وقبل أيام ، أثارت صور أظهرت الفنّان اللبناني راغب علامة بضيافة سفير العراق في الأردن وزوجته، جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق الذي يعيش #أزمة #سياسية و #اجتماعية خانقة، ووصل الأمر ببغداد إلى استدعاء سفيرها من #الأردن.

وعلّق كثر على المفارقة المتعلّقة بسوء الوضع الاجتماعي والسياسي في #العراق الذي يعاني سكّانه من البطالة والفقر ونقص الخدمات، في مقابل رفاهية يرون أن الطبقة السياسية تتمتّع بها.

واعتبر ناشطون عبر الإنترنت أن الصور “غير لائقة” بشخصية دبلوماسية، بينما انتقد البعض في المقابل الهجوم الذي تعرّضت له #زوجة_السفير إثر تلك الصور في مجتمع لا يزال محافظاً إلى حدّ كبير.

ونشر الفنان اللبناني راغب علامة الجمعة على حسابه على تويتر صوراً جمعته مع السفير وزوجته. وكتب “شكراً من القلب لسعادة السفير العراقي في الأردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيّدة ميسم الربيعي على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى