شقيق الخرشة .. صحته سيئة جدا ومحاكمته غيايبا مستمرة رغم ذلك

#سواليف – خاص

قال هيثم الخرشة شقيق المعتقل #حمد_الخرشة والمضرب عن الطعام منذ 358 يوما في #زنزانة_السجناء في #مستشفى_البشير ، أن شقيقه يستطيع التحدث والإستجابة للزائرين ، إلا أن صحته ما زالت توصف بالسيئة حسب التقرير الصحي الصادر يوم أول أمس الخميس ، حيث عاد لأخذ السوائل الوريدية والفيتامينات بعد أن انقطع عنها احتجاجا على منع بعض اقاربه من غير الدرجة الأولى من زيارته .

وأضاف ، أنه من المتوقع أن يكون هناك #جلسة #محاكمة غيابية لحمد غدا الأحد، في #محكمة_أمن_الدولة بخصوص قضيته، إلا أن المحامي الأستاذ لؤي عبيدات والمحامي موسى العبدلات لن يسمح لهما بتقديم أي تدخل أو مرافعة كون حمد لن يكون حاضرا ومحاكمته تتم غيابيا بعد قرار المحكمة الأخير السير بإجراءات المحاكمة واعتباره رافضا الحضور للجلسات برغم كل التقارير الصحية التي تثبت عدم قدرته على حضور الجلسات.
وتابع أنه تم تقديم طلب رسمي لإدارة #السجون بالحماية الدولية كون حياته في خطر وجاري متابعة هذا الطلب مع #منظمات_حقوق_الإنسان التي ليس من بينها المركز الوطني لحقوق الإنسان.

يذكر أن الأجهزة الأمنية اعتقلت في 13 يناير/كانون الثاني عام 2022 ، على خلفية منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحولته إلى محكمة أمن الدولة العسكرية، بتهمة “تقويض نظام الحكم” ، وبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 30 / آب / 2022 وحتى الآن في أطول إضراب عن الطعام في تاريخ السجون الأردنية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى