الخارجية الأردنية تؤكد سلامة النجار وتنسق لزيارته من قبل ذويه

سواليف – عبدالناصر الزعبي

تلقى ذوو الصحفي تيسير النجار تأكيدات من وزارة الخارجية الأردنية على سلامة ابنهم، وعدم تعرضه لأي اساءة في معتقله، واستوضح ذووه حول امكانية زيارتهم لأبنهم، واستطلعوا جهود الخارجية ومتابعتها حيثيات الاعتقال وخلفيته ومراسلاتها ودفعها لإنهاء معاناتهم.
وفي لقاءين منفصلين مع المسؤولين المعنيين في الخارجية الأردنية لامس ذوي النجار فيهما الجدية والمتابعة الرسمية الحثيثة لقضية اعتقال ابنهم.

والتقى ذوو النجار ظهر اليوم الأمين العام لوزارة الخارجية محمد بني يونس الذي اوعز للمعنيين بمتابعة طلب ذوي النجار بتسهيل زيارة لهم لابنهم في معتقله وطمئنهم على سلامة ابنهم وبين لهم حرص الخارجية على انهاء معاناتهم واوضح متابعة الخارجية الحثيثة للقضية واشار لاهتمام الحكومة الاردنية بشأن النجار ولفت لإيعاز وزير الخارجية له بمتابعة الحدث عن كثب.

وفي لقاء منفصل اليوم لذوي النجار تواصل السفير صقر ابو شتال مدير القنصليات مع المعنيين في السفارة الأردنية بأبو ظبي للعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لذوي النجار وشدد على تحركهم باتجاه كل ما يدفع بإنهاء معاناة النجار وذويه.

وأبدى ذوو النجار تفهمهم أحقية دولة الامارات في الحفاظ على امنها كما هو حقهم في الاطمئنان على ابنهم والدفاع عنه وكسب التأييد له وأعربوا عن حرصهم على كافة الأردنيين المقيمين في الإمارات كما لو أنهم كلهم تيسير.

يذكر ان الصحفي تيسير النجار والمقيم ابو ظبي للعمل في مطبوعة ثقافية منذ نيسان العام المنصرم اعتقل لدى دائرة الأمن القومي هناك منذ تاريخ 13/12/2015م.

وكانت قد نسقت للقاءين الاعلامية صباح الرافعي الناطق الاعلامي للخارجية وحضرت لقاء الأمين العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى