الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة

سواليف _ أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، اليوم الثلاثاء، استهداف مطار أبها جنوبي السعودية بعدة طائرات مسيرة.
وأوردت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الجماعة، أن “سلاح الجو المسير نفذ عدة عمليات هجومية على مطار أبها الدولي بعسير”.

وأشارت القناة إلى أنه “تم تنفيذ الهجمات بطائرات مسيرة نوع قاصف 2 ك”، مؤكدةً أنها “أصابت أهدافها المرصودة في المطار بدقة”. دون تحديد هذه الأهداف.

ولم يصدر تعليق فوري من التحالف العربي أو السعودية التي تقوده حول ما ذكرته الجماعة.

ويوم أمس الإثنين، أعلنت جماعة “الحوثيين” مقتل عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي قبالة محافظة جازان، جنوب غربي المملكة، وذلك بعد ساعات من إعلانها شن هجوم جوي واسع على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، جنوبي السعودية، فيما تحدث التحالف، الذي تقوده السعودية، عن إسقاط طائرة مسيّرة كانت تطير باتجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، قوله إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض طائرة مسيرة حوثية أطلقتها من صنعاء اليمنية، كانت تطير باتجاه السعودية.

ولم ترد تفاصيل أكثر من المتحدث بشأن الاستهداف، غير أنه جاء بعد وقت قصير من إعلان جماعة الحوثيين استهداف قاعدة الملك خالد الجوية.

وقال المتحدث إن “المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراءها”.

واعتبر أن “استمرار تبني جماعة الحوثيين للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها”، وفق قوله.

وكثفت جماعة الحوثيين، أخيراً، هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، جنوب غربي المملكة.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2014، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدة محافظات.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم التحالف العربي، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، حسب الأمم المتحدة.

العربي الجديد

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى