الحوثيون يردون على الفيتو الأمريكي

#سواليف

علق عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله” اليمنية على #الفيتو_الأمريكي في #مجلس_الأمن، لمشروع القرار الجزائري الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة ومحيطها.

وفي حسابه على “فيسبوك”، كتب #محمد_علي_الحوثي: “اليمانيون حريصون على الاستفادة من البحار اليمنية لنصرة إخوانهم في غزة وليسوا بحاجة إلى الذرة الأمريكية التي ترفض إدخالها لغزة”.

وأضاف: “فأمريكا لا تحمل الانسانية حتى تتباكى عليها، وهي من ذبحتها الليلة بالفيتو في #غزة من الوريد إلى الوريد”.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أفشلت بحق النقض (الفيتو) مجددا، لمشروع قرار جزائري في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

ويوم الاثنين الماضي، قدمت واشنطن، مشروع قرار بديل خاص بها. وبحسب النص، فإن مجلس الأمن الدولي “يؤكد دعمه للتوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن”.

الولايات المتحدة قامت أكثر من مرة بعرقلة قرارات في مجلس الأمن الدولي من شأنها أن توقف تنفيذ الخطط العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وكان استخدام حق النقض يوم الثلاثاء، هو المرة الثالثة التي تمنع فيها الولايات المتحدة مشروع قرار منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023.

و”دعما لغزة ونصرة لها”، يستهدف الحوثيون سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات للجماعة.

في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ردا على ذلك، قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى