الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية على سفن حربية أمريكية ومواقع حساسة في إيلات

#سواليف

أعلنت جماعة ” #أنصار_الله#اليمنية تنفيذ #عملية_عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على عدد من #السفن_الحربية_الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي، واستهدافها مواقع حساسة في #إيلات.

وتوعدت جماعة “أنصار الله” اليمنية ( #الحوثيون )، الثلاثاء، بالرد على أي “حماقة أوروبية” لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وكتب عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة، محمد علي الحوثي، على منصة إكس: “نقول للأوروبيين لا تلعبوا بالنار ولستم بحاجة لمساندة الولايات المتحدة لحماية الكيان المحتل (يقصد السفن الإسرائيلية) وخذوا العبرة من بريطانيا”، في إشارة إلى استهداف الجماعة عددا من السفن البريطانية التي تقدم دعما لنظيرتها الأمريكية والإسرائيلية في البحر الأحمر.

وأضاف: “أي حماقة ترتكبونها ستجنون بها على سفنكم وملاحتكم.. وقد أعذر من أنذر”. وتابع مخاطبا الاتحاد الأوروبي: “تواجدكم يزيد من عسكرة البحر الأحمر ويستهدف الملاحة الدولية ويؤثر على سلاسل الإمدادات الغذائية لمتاجر بلدانكم”.

وهذا أول تعليق من الجماعة اليمنية على إعلان الاتحاد الأوروبي، الإثنين، انطلاق عمليات مهمة بحرية أوروبية تحمل اسم “أسبيدس” لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر.

ويأتي الموقف الأوروبي على خلفية الهجمات التي تنفذها جماعة أنصار الله تضامنا مع غزة على خلفية العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ نحو 5 أشهر، وتحاكم تل أبيب بموجبه للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى