لوموند تفند ادعاءات إسرائيل حول “مستشفى الشفاء”

#سواليف

قالت صحثفة ” #لوموند ” الفرنسة إنها قامت بتحليل مقاطع فيديو بثها #جيش_الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلاله مبنى #مستشفى_الشفاء بغزة، والتي أظهرت وجود #نفق، ولكنه ليس بالحجم الذي يجعله مركزا عملياتيا واسعا لحركة #المقاومة الإسلامية (حماس) كما قدمته القوات المسلحة الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن المتحدث باسم القوات المسلحة الإسرائيلية يظهر وهو يتجول عبر نفق، ويشير إلى مطبخ أو مرحاض أو غرفة صغيرة فارغة، في مقاطع فيديو يزعم أنها تثبت وجود مركز عمليات ضخم تحت الأرض تستعمله #حماس تحت مجمع المستشفى.

وبفضل التسلسل غير المحرر لمقاطع الفيديو هذه، تمكنت “لوموند” من إعادة بناء خرائط هذا الممر تحت الأرض، الذي يبلغ طوله حوالي 130 مترا، وقالت “إننا نلاحظ ترتيبات هناك ولكنها لا ترقى إلى مستوى مركز عملياتي وإستراتيجي، ولا إلى #مخبأ كبير للأسلحة” كما يزعم الجيش الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد اتهم حماس سابقا بأنها تتخذ مركز قيادة من تحت مجمع مستشفى الشفاء عارضا صورا ثلاثية البعاد لمركز به 5 قاعات اجتماع قبل اقتحامه للمجمع بعدة أيام، ولكن الصور التي بثها لا تشبه النفق الذي استعرضه.

يُذكر أن إسرائيل تشن منذ معركة “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا مكثفا على غزة أدى حتى الآن لاستشهاد أكثر من 15 ألف مدني معظمهم نساء وأطفال، ونزوح جل سكان القطاع عن بيوتهم، ناهيك عن التسبب في دمار هائل بالمساكن والبنى التحتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى