الحكومة لن تسحب مشروع قانون حقوق الطفل

#سواليف

أعلنت #الحكومة عدم تفكيرها بسحب #مشروع #قانون_حقوق_الطفل من مجلس الأمة، في ظل وجود #انتقادات ومطالبات بسحب المشروع.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول عبر “التلفزيون الأردني”، إن #سحب مشروع القانون هو حق حصري للحكومة فقط.

وأضاف أن الحكومة لا تفكر حاليا بسحب مشروع القانون، حتى وإن أصبح هناك حديث عن تحالفات لسحبه، وأكد الوزير أن المجلس يملك الحق في التعديل وشطب المواد وتغييرها، وله الحق في أن يرده بالتصويت النهائي.

وقالت الحكومة سابقاً، إن مشروع القانون يأتي استجابة للتعديلات الدستورية الجديدة التي أكدت حماية الطفولة، ولتعزيز #حماية_الأطفال ورعايتهم من خلال إيجاد تشريع ينظم العلاقة، وينسق بين الجهات العامة والأهلية والخاصة المعنية بالطفل، أو المكلفة بتقديم خدمات له وفقا للتشريعات النافذة.

كما يأتي مشروع القانون تبعا لمصادقة الأردن على اتفاقية حقوق الطفل؛ الأمر الذي يتطلب اتخاذ التدابير التشريعية والإدارية، وغيرها من التدابير الملائمة لإعمال الحقوق المعترف بها للأطفال في هذه الاتفاقية.

وقال مجلس الوزراء، إن القانون يعد استثمارا في الطفولة، ويصب في صالح العملية التنموية وحق الطفل في التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.

ورفض الشبول التلميح إلى أن مشروع القانون يفتت الأسرة، وقال، إن دين الدولة الاسلام، والأردن دولة عربية ،والأسرة نواة المجتمع الأردني.

وأحال مجلس النواب، الشهر الماضي، مشروع قانون حقوق الطفل لسنة 2022 إلى لجنة مشتركة من لجنتي المرأة والقانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى