ريال مدريد على اعتاب معانقة اللقب عبر بوابة بلباو وبرشلونة يترقب

يخوض ريال مدريد المتصدر برصيد 91 نقطة مواجهة خاصة في اقليم الباسك امام اتلتيك بلباو سابع الترتيب برصيد 48 نقطة مساء الاربعاء في الجولة المؤجلة من المرحلة العشرون من عمر الدوري الاسباني.
ريال مدريد يرغب في مداواة جراحه الاوروبية عبر تحقيق النقاط الثلاث لضمان تتويجه بلقب الدوري الاسباني قبيل النهاية بجولتين معتمداً على اسلحته الهجومية الفتاكة بقيادة البرتغالي كرستيانو رونالدو.
الفوز على اشبيلية بسهولة وبثلاثية نظيفة جعل النادي الملكي على مقربة كبيرة من ساحة السليبيس في مدريد (ميدان احتفالات الجماهير) حيث تفصله سبع نقاط عن غريمه الازلي برشلونة، كما انه يمتلك فرصة تحطيم الرقم القياسي بعدد النقاط المكتسبة في موسم واحد (99 نقطة) في حال حقق الفوز في المباريات الثلاث المقبلة ليصل لنقطته المئة.
من المتوقع ان يبحث ريال مدريد عن هدف مبكر يؤدي لانخفاض حماس الجماهير التي تثور في وجه ابناء العاصمة كلما وطأت اقدامه ملعب السان ماميس في اقليم الباسك، الا ان مهمة ابناء مورينهو لن تكون سهلة بتاتاً في مواجهة خصم عنيد ينافس على بطاقة اوروبية في الموسم المقبل.
اتلتيك بلباو لن يكون لقمة سائغة على ارض ملعبه واثبت ذلك من خلال مسابقة اليوربا ليغ التي تاهل لمباراتها النهائية في الاسبوع الماضي، لذلك سيحاول المدرب الارجنتيني بييلسا الظفر بنقطة التعادل او النقاط الثلاث حتى يستطيع التاهل للمسابقات الاوروبية في الموسم المقبل مواصلاً نجاحاته مع الباسكيين بعد ضمانه مقعد في نهائي كأس الملك.

من جانبه سيخوض برشلونة ثاني الترتيب برصيد 84 نقطة مباراة محفوفة بالمخاطر امام ملقا الذي يقدم موسم كبير على جميع الاصعدة ربما سيختتمه ببطاقة مؤهلة لدوري ابطال اوروبا في الموسم القادم.
برشلونة سيحاول تأجيل تتويج ريال مدريد باللقب عبر تحقيق الفوز على ملقا منتظراً هدية ثمينة من خصمه في نهائي كاس الملك اتلتيك بلباو.
إلا ان ابناء جوسيب جوارديولا ليسوا بافضل حالاتهم رغم السباعية الساحقة التي حققوها مساء الاحد الماضي في مواجهة رايو فايكانو.
الهزيمة على ارض الكامب نو امام الغريم التقليدي ريال مدريد وتبخر حلم التتويج _منطقياً_ بلقب الليغا الاسبانية تبعه الاقصاء المؤلم من مسابقة دوري ابطال اوروبا امام تشلسي الانجليزي بالاضافة للضربة القاضية التي منيت بها احلام الجماهير باعلان جوارديولا استقالته من تدريب الفريق الاول للنادي، جميعها عوامل قد تؤثر ذهنياً على الكتالونيين عند مواجهة ثالث الترتيب (55 نقطة) مناصفة مع فالنسيا.
عنفوان البرسا قد يصطدم بالحافز الكبير للاعبي ملقا الباحثين عن مركز مؤهل لدوري الابطال، كما ان التعادل امام ريال مدريد وفي عقر داره قد يجعل ابناء بلجريني على ثقة تامة بقدراتهم لتحقيق نتيجة ايجابية في ارض كتالونيا تجعلهم قريبين من تحقيق مبتغاهم.

في باقي المواجهات يستقبل فالنسيا (55نقطة) الثالث على ارض المستايا نظيره اوساسونا الثامن (48 نقطة) في مواجهة الصراع على البطاقات الاوروبية المختلفة، بينما يرحل ليفانتي الخامس (52 نقطة) لاقليم الاندلس لمواجهة سرقسطة الثامن عشر و القريب من الهبوط نحو مصاف اندية الدرجة الثانية (34 نقطة)، ويخوض اتلتيكو مدريد السادس (49 نقطة) مواجهة ليست بالهينة على ارض ملعبه الكالديرون امام ريال سوسيداد الثالث عشر (43 نقطة) محاولاً ان يواصل تالقه مع المدرب الارجنتيني سيموني الذي صعد بالنادي نحو المباراة النهائية لمسابقة الدوري الاوروبي.

———————
المرسل : سامر جرادات

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى