الحراك الشعبي العراقي يصر على تسمية رئيس الحكومة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحراك الشعبي العراقي يصر على تسمية رئيس الحكومة
ضيف الله قبيلات

نجح الحراك الشعبي العراقي حتى الآن بتحقيق عدد من المطالب الشعبية و ذلك باصراره على الحضور الدائم في الشارع رغم ارتقاء اكثر من ٥٠٠ شهيد و اصابة اكثر من ٢٠ الف جريح حتى هذه الساعة رفضا لتصاعد النفوذ الايراني في العراق و رفضا للفساد الذي صنع الحالة المعيشية البائسة للشعب العراقي .
ومن المطالب الشعبية التي تحققت حتى الآن ، اولا :
استطاع الحراك الشعبي العراقي ان يوصل رسالة واضحة و صريحة للسلطة العراقية القائمة و القادمة على السواء بان ايران هي سبب مصائب الشعب العراقي التي لحقت به على يد عملائها و انصارها و القوانين الذي خدمت هؤلاء العملاء و الانصار فاعطتهم حرية الحركة و التدخل في كل شؤون الحياة العراقيه حتى وصل الامر الى ان يوقف العراقيين في الشوارع و يطلب التحقق من هوياتهم ايرانيون و خاصة في الجنوب عند المراقد و الاضرحة الشيعية و القنصليات الايرانية في كربلاء و النجف فاحرقوها و هتفوا ضد ايران و قاسم سليماني و طالبوهم بالرحيل عن بلادهم .
ثانيا : استطاع الحراك الشعبي العراقي اسقاط حكومة عادل عبد المهدي و هي الآن في حالة تصريف الاعمال الى حين تشكيل حكومة عراقية جديدة ، و حقيقة تشكر هذه الحكومة على استجابتها لمطلب الشعب بتقديم استقالتها .
ثالثا : نجح الحراك الشعبي العراقي حتى الآن برفض عدد من الاسماء التي رشحتها كتلة البناء البرلمانية الموالية لايران برأي الشارع العراقي و كان آخرها محافظ البصرة “اسعد العيداني ” وقد نتج عن ذلك اشتداد الخصومة بينها و بين رئيس الجمهورية مما قد يتسبب في انفراط عقد الدولة ، وقد كان لوقوف اكبر كتله حزبيه ” سائرون ” بزعامه الصدر الى جانب الحراك الشعبي و تأييده للحراك بحقه المشروع بتسمية رئيس الحكومة الاثر الاكبر في اصرار الحراك على هذا المطلب .
رابعا : لم يسمِّ الحراك الشعبي العراقي اسما معينا حتى الآن كما ان رئيس الجمهورية ” برهم صالح ” لم يطلب منهم ذلك لكن الايام القليلة القادمة قد تسفر عن مثل هذا الطلب واذا ما تم فاني اتوقع ان يكون ” عبد الوهاب الساعدي ” هو الاقرب للحراك الشعبي ان لم يكن لديهم شخصية مدنية اقرب منه .
خامسا : ختاما نجح الحراك الشعبي العراقي في تشجيع الحراكات الشعبية في مختلف الاقطار العربية و خاصة في الاردن و ذلك باصراره القوي على تسمية رئيس الحكومة او تشكيل حكومة انقاذ وطني التي طالما نادى بها الحراك الشعبي الاردني و هي بالتأكيد ستكون من خارج ” البكسة المخمجة ” .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق