الأرصاد تحذر من طقس السبت والأحد

#سواليف

حذرت إدارة #الأرصاد_الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، السبت، بسبب #الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر تدني مدى #الرؤية_الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب #الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

كما حذرت الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري، الأحد، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات صباح الأحد بسبب #الضباب فوق المرتفعات الجبلية، إضافة إلى احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وذكرت الأرصاد أن نهار السبت تسود #أجواء_لطيفة #الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتنشط الرياح الغربية لتكون مثيرة للغبار ممايؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.

أما ليل السبت تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل هطول زخات من #المطر في أجزاء من شمال غرب المملكة، و #الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.-

وأِشارت الأرصاد إلى أن يوم الأحد نهارا تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال ووسط الأردن، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما ليـــلاً، تكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة لهطول زخات خفيفة من #المطر في شمال الأردن، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى