الحباشنة “يفحم” حكومة الملقي بالأرقام ويسأل اين تذهب عوائد الرفع ..؟

سواليف – رصد

نشر النائب الدكتور صداح الحباشنة في صفحته الشخصية على الفيسبوك ” حسبة ” صغيرة لعائدات الرفع المتأتية من رفع اسعار السجائر ، وبين من خلالها وحسب النائب الحباشنة ان رفع السجائر لوحدها تسد عجز الموازنة .
واضاف الحباشنة ان أحد الاصدقاء اجرى معادلة حسابية بسيطة اظهرت مدى كذب وزيف ونصب واحتيال حكومة مصاص الدماء حكومة الملقي ” حسب الحباشنة”، وتناولت المسألة الحسابية عائدات رفع السجائر لوحدها .
وتساءل الحباشنة في نهاية منشوره عن عوائد ضريبة البنزين ورفع الجوازات وضريبة الانترنت والخطوط والمشروبات الغازية..اين تذهب هذه الاموال التي سوف يتم تحصيلها من قوت ابناء الوطن ؟؟
وتاليا نص ما نشره النائب الخباشنة

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة والاخوات الاعزاء
حكومة مصاص الدماء حكومة الملقي لم تحارب المواطنيين في قوتهم فقط بل ايضا تتبع اساليب النصب والاحتيال على الموطنيين الاردنيين
فأحد الاصدقاء اجرى المعادلة الحسابية البسيطة التالية والتي اظهرت مدى كذب وزيف ونصب واحتيال حكومة مصاص الدماء حكومة الملقي
مثلا ال60 قرش اللي فرضتهم الضريبة على الدخان..لو باالاردن 2 مليون بدخنوا بس .مع انه 70% من الاردنيين مدخنين…قديش بيطلعوا ال 60 قرش سنوي… بحسبة بسيطة..60 قرش ×360 يوم بمعدل انه الشخص بيدخن باكيت واحد باليوم. بيطلع 216 دينار بالسنة للشخص الواحد.. 216 × ال2 مليون اللي هم المدخنين بيطلعوا 432.000.000 يعني بيسدوا العجز اللي بدهم يجيبوه..
طيب ضريبة البنزين ورفع الجوازات وضريبة الانترنت والخطوط والمشروبات الغازية..اين تذهب هذه الاموال التي سوف يتم تحصيلها من قوت ابناء الوطن ؟؟؟؟؟؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. بتصور انه النائب الحباشنة بقدر يجيب إحصائيات بطريقة أفضل من هيك . في دائرة إحصائيات عامه

  2. مش دفاعا عن الرفع بس ياريت تكون الأرقام أظق عشان تكون مقنعة ولها صدى حقيقي مش بس …….
    الرفع من 2 ل 12 قرش حسب تصريح الحكومة مش 60 قرش .

  3. هو مين قال الزياده ستين قرش…الزياده ستة قروش….صح حكومه حراميه….بس فكرك النواب احسن…….اسالو عن النواب ….وشو كانوا وشو مخلصين….اسألو دكتورنا وحامعه مؤته عن الاخلاص

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى