الحالة الجوية لــ 3 أيام قادمة .. أمطار رعدية غزيرة حتى الأربعاء

سواليف
بعد ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت بالتزامن مع نشاط الرياح الشرقية، يندفع إلى المنطقة امتداد لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب ليُغطي مناطق واسعة في جنوب بلاد الشام بما فيها المملكة، اعتبارًا من ظهيرة الاحد.

ونتيجة استمرار تمركز مرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافةً في عموم القارة الأوروبية وشمال القارة الإفريقية، تندفع إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية، ويحدث تلاقي بينها وبين امتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب فوق المنطقة ككل وتنشأ أحوال جوية غير مستقرة.

ويتوقع أن تترافق هذه الأحوال الجوية غير المستقرة، بزخات رعدية من المطر بمشيئة الله، وتكون متفاوتة الغزارة إجمالاً مع وجود شدّة غزيرة في بعض المناطق، بالتزامن مع نشاط الرياح على فترات، وتترافق هذه الأمطار بتساقط زخات البَرَد ولا سيّما نهار الأربعاء.

يوم الأحد 16/02/2020
بمشيئة الله تنخفض درجات الحرارة بحيث تكون الأجواء باردة ومع ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرارالجوي ،حيث تتكاثر الغيوم وتسود أجواء غائمة جزئياً الى غائمة ،ويحتمل أن تهطل أثناء النهار زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة ،قد تكون في اجزاء من جنوب وشرق المملكة ولفترة محدودة غزيرة احيانا مصحوبة بالرعد ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:
🔺خطر الانزلاق على الطرقات في الاماكن التي تشهد هطولا المطر.
🔺 خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية .

🔶 يوم الاثنين 17/2/2020

بمشيئة الله الأجواء باردة وغائمة جزئياً، ويتوقع اثناء النهار هطول أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة في شمال ووسط المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:
🔺 خطر الانزلاق على الطرقات اثناء النهار في الاماكن التي تشهد هطول المطر.

🔶 يوم الثلاثاء 18/2/2020
بمشيئة الله ترتفع درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وخلال ساعات المساء والليل تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:
🔺خطر الانزلاق على الطرقات في الاماكن التي تشهد هطول المطر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق