الحاج توفيق .. تراجع في القدرة الشرائية والحركة التجارية ورفع المحروقات يزيد من المشكلة

#سواليف

قال رئيس غرفة تجارة عمّان، نقيب تجار المواد الغذائية #خليل_الحاج_توفيق، إن #الأسواق #الأردنية شهدت تراجعاً واضحاً في إقبال المواطنين، منذ انتهاء عطلة عيد الفطر الماضي.

وأضاف الحاج توفيق، أن هنالك تراجعا لافتا للقدرة الشرائية للمواطنين، أثرت بشكل سلبي على الإقبال على مختلف القطاعات التجارية.

ولفت إلى أن #ارتفاع #أسعار #المحروقات أثر بشكل سلبي على الأسواق التجارية، مضيفاً أن التصريحات الحكومية حول #رفع #المشتقات #النفطية لأربع أشهر متتالية، سيؤثر على إقبال الأردنيين على المواد الغذائية ومختلف القطاعات التجارية.

مقالات ذات صلة

ووفق الحاج توفيق، فإن أي زيادة على أسعار المحروقات، تؤثر على تكاليف المعيشة لدى المواطنين، وبالتالي انخفاض #القدرة_الشرائية لديهم وانعكاسها بالضرورة على الأسواق.

وفي السياق، قال الحاج توفيق إن هنالك تراجعاً في الإقبال على شراء المواد الغذائية وقطاعات الألبسة على وجه الخصوص، متوقعاً استمرار ذلك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الحاج توفيق، أن هذه الفترة من السنة “بين العيدين” تشهد عادةً ركود في الأسواق، لكن الفترة الحالية شهدت انخفاضاً أكبر مقارنة بالأعوام الماضية.

وأشار إلى أن السياح من الخارج، وعودة العديد من المغتربين الأردنيين خلال عطلتهم المتوقعة خلال الفترة المقبلة، قد ترفع من الإقبال على الأسواق التجارية.

المصدر
هلا أخبار
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى