الجمعة .. حظر تجول شامل في عمان والزرقاء

سواليف
العضايلة :
** نظراً لطبيعة الحالة الوبائيّة في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء، تقرّر فرض حظر التجوّل الشامل في المحافظتين، طوال يوم بعد غد الجمعة، بنفس الآليّة التي تمّ تطبيقها الأسبوع الماضي، وتبقى الأمور كما هي عليه في بقيّة محافظات المملكة.
** فرض حظر التجوّل الشامل هدفه التقليل من حالات المخالطة ما أمكن، وتركيز جهود فرق التقصّي الوبائي على تتبّع المخالطين وفحصهم.
** المسافرون إلى الخارج، القادمين والمغادرين، يتمّ تسهيل مرورهم من خلال إبراز تذاكر السفر للنقاط الأمنيّة التي يمرّون بها.

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة فرض حظر تجول شامل في عمان والزرقاء يوم الجمعة المقبل، بنفس الآليّة التي تمّ تطبيقها الأسبوع الماضي، وتبقى الأمور كما هي عليه في بقيّة محافظات المملكة.

وبين العضايلة خلال إيجاز صحفي عقد في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الأربعاء، أن ساعات الحظر الشامل تبدأ في المحافظتين من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غدٍ الخميس، لمدّة أربع وعشرين ساعة، ولا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونيّة خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيويّة.

وأوضح أنه بعد انتهاء فترة حظر التجوّل الشامل في المحافظتين في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة، تبدأ فترة حظر التجوّل الجزئي الاعتياديّة، التي يسمح لحملة التصاريح خلالها بالحركة، والتي تستمرّ حتّى الساعة السادسة من صباح يوم السبت، لتعود الأمور كما هي عليه الآن.

وأكد العضايلة أنّ فرض حظر التجوّل الشامل هدفه التقليل من حالات المخالطة ما أمكن، وتركيز جهود فرق التقصّي الوبائي على تتبّع المخالطين وفحصهم.

أما بشأن المسافرين إلى الخارج، القادمين والمغادرين، قال العضايلة إنه سيتمّ تسهيل مرورهم من خلال إبراز تذاكر السفر للنقاط الأمنيّة التي يمرّون بها.
وفيما يتعلّق بخطّة عودة المواطنين الأردنيين، قرّرت خليّة أزمة كورونا إعادة تسيير الرحلات الجويّة المنتظمة عبر مطار الملكة علياء الدولي، اعتباراً من تاريخ 8/9/2020م، وفقاً لضوابط وشروط تضمن السلامة العامّة والوقاية والاحتراز .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق