الجغبير: شركة مصانع الإسمنت الأردنية تنفذ خطوات إصلاحيّة وتتمسك بحقوق عامليها

سواليف
أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان المهندس فتحي الجغبير ان قرار مجلس إدارة شركة مصانع الإسمنت الأردنية بتخفيض أعداد عامليها، يعتبر خطوة إصلاحيّة بهدف الحفاظ على ديمومة عمل الشركة في المملكة والحيلولة دون أغلاقها، لاسيما وأن الشركة أظهرت حسن نيتها وتمسكها الواضح بإعطاء عامليها مكافآت مالية مجزية بالإضافة الى منفعة التأمين الصحي.

وقال المهندس الجغبير في البيان الذي أصدره اليوم، ان قرار الشركة بتخفيض عدد عامليها والذين يزيدون عن حاجتها التشغيلية يمكّنها من تصحيح مسارها الاستثماري، مشددا على ان تصحيح الوضع المالي لأي شركة يساعدها على إعادة النهوض مجدداً والدخول بشكل اقوى في معادلة المنافسة بالأسواق وذلك عبر تقييم قدراتها المالية بشكل أكثر دقة.

ودعا وزارة العمل الى النظر الى الشركات المتعثرة في المملكة والاطلاع على واقعها المالي ومساعدتها للوصول الى صيغ توافقية مع موظفيها تجنبا لأغلاقها ومنعا من ارتفاع نسبة تعثرها أو خروجها بشكل نهائي من السوق المحلية.

وشدد الجغبير على تمكسه بحقوق العاملين أولا في أي شركة أو جهة بالمملكة، مؤكدا انه لا يمكن باي شكل من الأشكال السماح بتعريض مصالح الموظفين للخطر او الأضرار بقوت عيشهم.

ودعا الشركات المضطرة لأنهاء عقود موظفيها في المملكة بأنصافهم من خلال الوصول الى صيغ توافقية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق