الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

الجامعة الهاشمية تستعد لافتتاح محطة للتطعيم للوقاية من فيروس كورونا

سواليف

باشرت الجامعة الهاشمية تجهيزاتها لافتتاح مركزا متخصصاً للتطعيم ضد وباء كورونا كوفيد19 في مبنى النشاط الرياضي/ الصالة الرياضية للتطيعم ضد فيروس كورونا وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.
وعملت الجامعة الهاشمية على توفير كافة الإجراءات للسير في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا داخل الحرم الجامعي، وذلك من خلال تدريب عدد من الطلبة في كلية التمريض والبالغ عددهم نحو ( 130) طالبةً وطالباً لتدريبهم على إعطاء المطاعيم وأنواعها من قبل مختصين من وزارة الصحة، وتدريبهم على استخدام منصة المعلومات الالكترونية وإدخال البيانات الخاصة بمتلقي المطعوم، إضافةً إلى مشاركة طبيب من الجامعة وعدد من المشرفين برفقة مجموعات من الطلبة إضافةً إلى مندوبين من وزارة الصحة.
وتضمنت الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة اعتماد مكان مخصص لتلقي المطعوم وذلك بتجهيزه بكافة المستلزمات المطلوبة من ثلاجات لحفظ المطاعيم وطاولات ومقاعد انتظار وسيارة إسعاف ولوحات إرشادية وفواصل خشبية وتوفير التجهيزات اللازمة لإيصال خدمة الانترنت .
ومن الجدير بالذكر بأن موظفين الامن الجامعي سيقومون بتسهيل مهمة الدخول الى موقع التطعيم من خلال الاطلاع على رسالة تلقي المطعوم لتنظيم الدخول والخروج من وإلى الموقع.
وأكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون بأن هذا المركز جاء بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى، مشيراً الى أن الجامعة جزء من هذا الوطن الحبيب ومن مسؤولياتنا كمؤسسات تعليمية أن نتحمل جزءاً من المسؤولية المجتمعية اتجاه بلدنا من أجل النهوض بدورنا الوطني وتقديم الخدمات الصحية اللازمة للوطن والمواطن.

اقرأ أيضاً:   التربية: طلبات النقل الخارجي حتى 1 حزيران
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى